أخبار البلد

الحكومة توافق على الترخيص لبعض الصحف والمجلات

استهل مجلس الوزراء أعمال جلسته التي عقدها برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس المجلس اليوم بالاستماع الى عرض سياسي من السيد وليد المعلم وزير الخارجية تركز حول تطورات الاوضاع التي تشهدها الساحة الاقليمية .

وعرض وزير الخارجية في حديثه التحضيرات الجارية لزيارة السيد الرئيس بشار الاسد المرتقبة الى فرنسا وما يرافقها من اجواء ايجابية تسهم في اعادة وتطوير العلاقات السورية الفرنسية .

ثم بحث مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن احداث الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية وقرر المجلس الطلب الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استكمال دراسة مشروع القانون واغناء مضمونه من خلال الاستئناس بالتشريعات والتجارب المماثلة في بعض البلدان .

وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق بروتوكول التعاون في مجال الصناعات التقليدية الموقع في دمشق عام 2007 بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية التونسية وذلك بهدف الارتقاء بمنتجات البلدين وتبادل الخبرات المشتركة بخصوصها وتشجيع الحرفيين ورجال الاعمال في سورية وتونس على اقامة مشاريع انتاج وتسويق مشتركة .

كما أقر المجلس مشروع المرسوم المتضمن تصديق مذكرة التفاهم للتعاون في مجال اللقاحات والادوية البيطرية الحيوانية الموقعة في دمشق 2008 بين حكومة الجمهورية العربية السورية وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية .

وتهدف هذه المذكرة الى تطوير التعاون الثنائي في مجالات انتاج اللقاحات والادوية البيطرية وتبادل شروط تسجيلها وتنفيذ المشاريع والابحاث المشتركة بخصوصها .

ثم ناقش مجلس الوزراء مذكرة وزارة الصناعة حول رواتب واجور العاملين لدى بعض الشركات المتعثرة. وقرر المجلس في هذا المجال تكليف وزارة المالية بصرف رواتب واجور العاملين في هذه الشركات على شكل سلف من الخزينة حتى نهاية العام .

كما قرر المجلس الطلب الى وزارة الصناعة تقديم مذكرة تفصيلية لمجلس الوزراء خلال اسبوعين تتضمن واقع عمل بعض شركات القطاع العام الصناعي ومقترحاتها لمعالجة الصعوبات التي تواجهها ليصار الى اتخاذ القرارات والتوجهات اللازمة بخصوصها .

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الاعلام على الترخيص لبعض الصحف والمجلات وتسوية اوضاع بعضها الاخر.