أخبار البلد

نتائج امتحانات الشهادة الثانوية ستصدر قريباً

قال وزير التربية الدكتور “علي سعد ” : ” إن إجابات الطلبة في امتحان مادة الرياضيات “نظام حديث” خير جواب على كل من تحدث عن مستوى مهارتهم وأدائهم “.
وتابع في تصريح لوكالة الأنباء السورية " إن النتائج الاولية للامتحان تؤكد أنه حقق الهدف الذي وضع من أجله وهو معرفة جميع مستويات الطلبة " .

 أضاف الوزير " إن هناك العديد من أوراق الاجابات في مادة الرياضيات "نظام حديث" نالت الدرجة التامة الامر الذي يؤكد ثقة الوزارة بمهارة طلابها وأداء مدرسيها " .

وأشار الوزير إلى أن تجربة تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بالتزامن مع الامتحانات ترسخت أكثر من حيث كفاءة ونوعية المصححين موضحاً أن الوزارة انتهت من تصحيح جميع المواد باستثناء مادتي اللغة العربية والكيمياء آملاً أن تكون نتائج امتحانات الشهادات العامة موازية لما بذل من جهود من قبل جميع القائمين عليها وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وحول حالات الغش التي ضبطت في الامتحانات بين وزير التربية ان هناك العديد من الحالات ذات تقنية عالية اسهم فيها ذوو الطلاب خاصة لشهادة التعليم الأساسي مؤكداً أهمية تضافر الجهود لمنع هذه الظاهرة السلبية لافتاً إلى أن هناك مجموعة من الملاحظات سجلت من قبل المتابعين لهذه الامتحانات يجب الاستفادة منها في الامتحانات القادمة.

من جانبهم قدم مديرو التربية عرضاً عن سير امتحانات شهادات التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية التي انتهت منها الوزارة مؤخراً والظروف التي مرت بها والصعوبات التي واجهتها.