المنوعات

الكنديون يتألمون ولا يحصلون على العلاج

قالت مجموعة تُعنى بالدفاع عن حقوق المرضى في كندا، إن المسح الذي حصلت عليه، يشير إلى أن 30% من المرضى يعانوا من آلام مرات عدة في الأسبوع على الأقل من دون الحصول على العلاج لذلك.
ونقلت كانوست نيوز سيرفس عن مجموعة painexplained.ca قولها إن المسح، الذي شمل 1033 شخصاً ما بين 13 و15 أبريل/نيسان الماضي وأجرته مؤسسة "ليغر للتسويق" أظهر أن 85% عانوا من آلام ما بين معتدلة وشديدة خلال الأشهر الثلاثة التي سبقت إعداد المسح، وأن أكثر من نصفهم قالوا إنهم لم يحاولوا الحصول على علاج لتسكين أوجاعهم.

وقال العضو في اللجنة المنبثقة عن مجموعة painexplained.ca الدكتور رومان جوفي والرئيس السابق للجمعية الوطنية للألم في كندا "لا يزال الألم غير مفهوم للبعض ولا يعالج بشكل كاف".

وأضاف جوفي " يعاني الكنديون من الألم بلا داعٍ وهذا يكلف الاقتصاد نفقات موازية للإصابة بأمراض القلب أو السرطان من ناحية فقدان الانتاجية".

وبين المسح أن 18% من الذين تم استبيانهم قالوا إنهم يشربون الكحول ويتناولون أدوية بشكل غير قانوني أو من دون وصفة طبية أو يعالجون أنفسهم بأنفسهم بسبب أوجاعهم وأن أكثر من 80% يشترون أدوية من دون الرجوع إلى الطبيب.

وقال حوالي نصف الذين شملهم المسح إنهم يستخدمون الفيتامينات والتدليك أو وسائل العلاج الأخرى لمعالجة آلامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى