سياسية

مقتل اربعة متمردين في شمال غرب باكستان في غارة لطائرة اميركية بدون طيار

قتل اربعة متمردين اسلاميين الاثنين بصواريخ اطلقتها طائرة اميركية بدون طيار على المناطق القبلية شمال غرب باكستان
حيث تستهدف واشنطن بانتظام مقاتلي القاعدة وطالبان،
كما افادت مصادر عسكرية.
واطلقت احدى هذه الطائرات صباح الاثنين ثلاثة صواريخ على مبنى في منطقة خوشالي تورخيل الجبلية في اقليم وزيرستان الشمالية القبلي معقل طالبان باكستان حلفاء القاعدة، على ما ذكر مسؤول كبير في اجهزة الامن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.
واوضح المصدر ان "الهدف كان مجمعا لافراد من قبيلة الزعيم المتمرد المحلي حليم خان، واطلقت الطائرة ثلاثة صواريخ".
واضاف "قتل اربعة متمردين واصيب عدد كبير آخر منهم بجروح".
واكد الهجوم وحصيلته مسؤول عسكري باكستاني آخر طلب عدم كشف هويته ايضا، غير انه يتعذر التأكد من الحصائل التي تصدر عن ضباط الجيش من مصادر مستقلة بسبب حظر السلطات دخول هذه المناطق او لكونها تحت سيطرة طالبان.
وهي ثاني غارة تنفذها طائرة اميركي من دون طيار في غضون 48 ساعة في وزيرستان الشمالية، وقد اسفرت غارة اولى عن قتل سبعة متمردين على الاقل، بحسب السلطات العسكرية الباكستانية.
وكثفت وحدات الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) والجيش الاميركي في افغانستان هجماتهما على المناطق القبلية الباكستانية الحدودية معقل حركة طالبان الباكستانية وتنظيم القاعدة والتي تعتبر قاعدة خلفية للطالبان الافغان.
ودائما ما يؤكد مسؤولون عسكريون وسكان ان هذه الغارات الاميركية تسفر عن قتل عدد كبير من المدنيين.
وحركة طالبان الباكستانية هي المسؤولة عن القسم الاكبر عن مقتل حوالى 2300 شخص في 380 هجوما انتحاريا وعملية كوماندوس شهدتها باكستان في غضون السنوات الثلاث الماضية.
ويقول المسؤولون العسكريون الباكستانيون ان الصواريخ التي اطلقتها طائرات بردايتور وريبر من دون طيار الاميركية، اسفرت خلال اكثر من 100 غارة، عن حوالى 900 قتيل منذ آب/اغسطس 2008.
وتعتبر الولايات المتحدة المناطق القبلية الباكستانية "اخطر مكان في العالم".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى