سياسية

باكستان: انتحاري يقتل 22 شخصا بسوق مزدحمة

– لقي 22 شخصا على الأقل مصرعهم، الاثنين، وجرح 27 آخرون في انفجار وقع في سوق مزدحمة شمال غرب باكستان
وقال كل من ميان افتخار حسين وهو مسؤول حكومي، ومسؤول الشرطة في بيشاور أخطر علي إن الانفجار وقع في سوق خاواني بازار في بيشاور، عندما دخل مهاجم انتحاري السوق مشيا على الأقدام وفجر حزامه الناسف.
 من جهته، قال الدكتور عبد الحميد افريدي وهو مسؤول في مستشفى "ليدي ريدنغ" في بيشاور إن عدد القتلى وصل إلى 22 شخصا، بينما أكد محمد إقبال، المتحدث باسم الحزب الديني "جماعة الإسلامي،" إن الانفجار وقع بالقرب من مظاهرة قام بها أعضاء الحزب.

ويوم السبت، لقي 32 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأُصيب أكثر من 50 آخرين، نتيجة هجوم انتحاري مزدوج، استهدف مخيماً للنازحين في باكستان، وفق ما أكدت مصادر الشرطة المحلية في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي، الذي يقع بمحاذاة الحدود مع أفغانستان.

وقال المفوض المحلي، خالد خان عمرزاي، إن مهاجماً انتحارياً فجر نفسه وسط عدد من سكان المخيم ظهر السبت، أثناء توزيع المساعدات على النازحين، الذين فروا من القتال الدائر بين الجيش الباكستاني والمسلحين الموالين لحركة طالبان في المنطقة.
 
وأضاف عمرزاي أنه أثناء تجمع آخرين لمساعدة ضحايا الانفجار، فجر انتحاري آخر نفسه، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، فيما قالت الشرطة إن كلا المهاجمين كانا يتخفيان في زي ملابس نسائية، وكانا يضعان النقاب على رأسيهما.

وصعّد الجيش الباكستاني من حملته لملاحقة عناصر حركة طالبان وتنظيم القاعدة، الذين يُعتقد أنهم يختبئون في منطقة "القبائل"، القريبة من الحدود مع أفغانستان، مما أجبر الآلاف من سكان المنطقة على اللجوء إلى مخيمات النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى