المنوعات

مدينة سعودية تقيم مسابقة لاختيار الفتاة “الأكثر برّاً” بوالديها

بدأت فتيات مدينة صفوى بمحافظة القطيف في السعودية بالتقدم لمسابقة أعلن عنها القسم النسائي لمهرجان الصفا للأعراس، تختص باختيار الفتاة الأكثر برا بوالديها، وتهدف اللجنة المنظمة للمسابقة بحسبها، إلى إبراز القيم الأخلاقية في بر الوالدين، ووضعت عبارة (لنسعد آبا
وحددت معايير اختيار الملكة ووصيفتها بأن لا يتجاوز سن المتقدمة 25 عاما، وأن تكون من سكان صفوى، وحدد يوم غد السبت ليكون اليوم الأخير لاستلام استمارات الالتحاق بالمسابقة.

ورصدت اللجنة جائزة مالية للملكة ووصيفتها على أن يكون التتويج في ليلة زفاف المهرجان النسائي، وذلك وفقا لما ورد في جريدة "شمس" السعودية ليوم الجمعة 13-6-2008.

وفي شأن آخر يخص الفتيات السعوديات، أنشأت 22 متطوعة في مكة المكرمة ناديا خيريا، أطلقن عليه اسم "نادي ياللا بنات مكة" يعتمدن في النفقة على أعماله الخيرية على الأهل والأقرباء دون أي تعاون خارجي، ويقدم النادي خدماته الخيرية للمسنات والأيتام والمعاقين والمرضى في المستشفيات.

وقالت رئيسة النادي سهيل سندي، إن الهدف من هذه المجموعة هو أولا نيل الثواب من الله تعالى، ثم شغل أوقات الفراغ بما يعود بالفائدة عليهن، واكتساب المهارات في المساعدة وتنمية الذات، من خلال القيام بعدد من الخدمات المقدمة للأيتام والمسنات والمرضى بالمستشفيات، حيث يقدمن لهم الهدايا والمساعدات، مشيرة إلى أن أي عمل فيه مساعدات إنسانية وخيرية تقوم المجموعة بالمشاركة فيه بدون تردد.

وأشارت سندي في حديثها لصحيفة "الوطن" السعودية إلى الكيفية التي يتم بها الانتساب للمجموعة. وقالت، إن الانضمام للمجموعة يتم عن طريق دفع رسوم سنوية قدرها 300 ريال، ويمكن لمن ترغب أن ترفع هذا المبلغ حسب مقدرتها المالية، وليست هناك أية شروط للالتحاق سوى أن تخضع العضوة للتجربة قبل الانتساب كليا للمجموعة، لمعرفة مدى التزامها بالعمل والتعاون والتواجد والدعم للمجموعة، ومن ثم تصبح عضوة أساسية فيها، على أن تكون تجاوزت سن الثامنة عشرة.