سياسية

الجيش الباكستاني يقتل 13 مسلحا في معارك في اوركزاي

اعلن مسؤولون باكستانيون ان الجنود الباكستانيين قتلوا 13 مسلحا الاحد في مواجهات استخدمت فيها المروحيات القتالية بمنطقة اوركزاي (شمال غرب) القريبة من الحدود الافغانية.
ودارت
المعارك الاحد في قريتي سام وكنغرا في مقاطعة اوركزاي القبلية حيث شن الجيش هجوما لطرد طالبان منها.
واعلن سجاد احمد الموظف المحلي لفرانس برس "قتل ما لا يقل عن 13 ناشطا وجرح خمسة اخرون في عملية تفتيش تلتها مواجهات مسلحة".
واكد مسؤول شبه عسكري في بيشاور هذه الحصيلة مضيفا ان المروحيات قصفت مخابئ لطالبان في المنطقة.
واكد ان ثلاثة عناصر شبه عسكرية اصيبوا في المعارك.
واعلن الجيش انه قتل نحو مئة مقاتل في المجموع منذ نهاية اذار/مارس في اوركزاي المعروف عنها انها من معاقل حركة طالبان الباكستانية ومقاتلي تنظيم القاعدة الاجانب لكن لا يمكن التأكد من هذه الحصيلة لدى مصادر مستقلة لانه يصعب الوصول الى تلك المقاطعة النائية والوعرة.
وكانت اوركزاي معقل قائد حركة طالبان حكيم الله محسود الذي قالت السلطات الاميركية انه قتل في قصف طائرة بدون طيار في كانون الثاني/يناير.
ومنذ سنة كثفت باكستان، نزولا عند ضغط الولايات المتحدة، هجماتها على طالبان في المناطق القبلية التي تعتبرها واشنطن "اخطر مكان في العالم" واكبر معقل لتنظيم القاعدة وقاعدة طالبان الافغانية الخلفية.
وتنسب الى حركة طالبان الباكستانية وتنظيم القاعدة سلسلة من اكثر من 360 اعتداء معظمها انتحاري وهجمات كوماندوس ادت الى مقتل اكثر من 3200 شخص في باكستان في ما يقارب الثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى