اقتصاديات

شام القابضة وثلاث شركات كويتية تؤسس شركة برأسمال مئة مليون دولار

وقعت شركة شام القابضة ومجموعة الخرافي ناشيونال والشركة الكويتية السورية القابضة والشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة اليوم في فندق الفورسيزنز مذكرة تفاهم لتأسيس شركة مشتركة برأسمال 100 مليون دولار.

وقال نبيل الكزبري رئيس مجلس ادارة شام القابضة في تصريح صحفي ان الشركة الجديدة ستعمل في مجال البني التحتية ولا سيما تنفيذ مشاريع الطاقة والكهرباء ومشاريع الصرف الصحي ومحطات المعالجة في سورية والتي تعرضها الحكومة للاستثمار الخاص وفق نظام بي او تي.

واضاف الكزبري ان التعاون مع الشركات الكويتية ولاسيما مجموعة الخرافي التي تملك خبرة عالمية في مجالات عمل الشركة المحدثة والتي تملك اكبر مجمع لمعالجة المياه في العالم سيكون مهما ومفيدا جدا لتنفيذ مشاريع كبري تحتاجها سورية وسينعكس ايجابا علي جميع الاطراف.

من جانبه قال مرزوق ناصر الخرافي نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الخرافي ناشيونال ان مجموعة الخرافي بدأت استثماراتها في السوق السورية في ضؤ ما تشهده سورية من انفتاح واستصدار العديد من القوانين والانظمة المتطورة المحفزة لجذب الاستثمارات العربية والاجنبية في مختلف القطاعات.

واضاف ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية خلال السنوات القليلة الماضية والمتمثلة بتعديل قانون الاستثمار وتطويره وما تتضمنه من اعفاءات وامتيازات حفزت مجموعة الخرافي على المبادرة في تنفيذ العديد من المشاريع السياحية في سورية.

يشار الى ان مجموعة الخرافي من اكبر المجموعات في العالم وتجاوز رأسمالها 12 مليار دولار وتحتل المرتبة الرابعة عربيا ومن اكبر 50 مجموعة في العالم وقامت مؤخرا بوضع حجر الاساس لمشروع كيوان السياحي بدمشق برأسمال 217 مليون دولار امريكي.