أخبار الرياضة

لا بديل عن الفوز…منتخبنا يواجه الكويت في لقاء مفصلي

ينتظر رجال منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم مهمة صعبة ضمن تصفيات المجموعة الاسيوية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا عندما يلتقي نظيره الكويتي في الثامنة مساء بملعب العباسيين بدمشق.

ويدخل منتخبنا هذه المباراة تحت اشراف المدرب محمد قويض كما انه يخوض المباراة بتشكيلة مطعمة بثلاثة من اللاعبين السوريين المحترفين في اوروبا وهم سنحاريب ملكي ولوءي شنكو والياس مرقص ويواجه مدرب منتخبنا صعوبات كبيرة في انتقاء التشكيلة التي ستدخل المباراة لوجود عدد كبير من اللاعبين في مستوى جيد الا ان قويض صرح بانه سيختار القائمة التي ستدخل اللقاء في صبيحة يوم المباراة.

منتخبنا يدخل المباراة وفي جعبته نقطتان جمعهما من تعادل خارج ارضه مع ايران صفر – صفر وتعادل على ارضه مع الامارات 1- 1 في حين يأمل المنتخب الكويتي في ايقاف هدر النقاط الذي لازمه في اللقاءين الاولين وتوقف رصيده عند النقطة جمعها من تعادل على ارضه مع ايران 2-2 وخسارة خارج ارضه امام الامارات 2- صفر وسيفتقد في المباراة لجهود لاعبه مساعد ندا لتلقيه بطاقة حمراء في المباراة السابقة وبدر المطوع الا انه من المتوقع ان يعوض البقية غياب هذين اللاعبين خصوصا بوجود هداف القادسية والمنتخب الكويتي احمد العجب.

وفي حال فوز منتخبنا يرتفع رصيده الى 4 نقاط وتقوى حظوظه في حجز احدى بطاقتي التأهل للدور الثاني وخسارته او تعادله ستحدان من حظوظه في التأهل بانتظار حسابات هو في غنى عنها اذ تنتظره مباريات خارج ارضه امام الكويت والامارات ومباراة وحيدة على ارضه مع ايران.

وكان اتحاد كرة القدم السوري وعد كل لاعب بمكافأة قدرها 50 الف ليرة في حال الفوز على الكويت. يذكر ان الامارات تتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط تليها ايران وسورية برصيد نقطتين والمنتخب الكويتي برصيد نقطة واحدة.

وفي هذا السياق عقد في مقر اتحاد كرة القدم بدمشق المؤتمر الفني لمباراة منتخبنا مع نظيره الكويتي ضمن منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا 2010 والتي ستجري مساء غد على أرض ملعب العباسيين بدمشق.

وتم خلال المؤتمر الذي حضره أعضاء إدارتي المنتخبين وطاقم التحكيم ومراقب المباراة ومراقب الحكام وعدد من أعضاء اتحاد كرة القدم الاتفاق على الاجراءات والترتيبات التنظيمية وكل ما يتعلق بالمباراة.

كما تم الاتفاق على ألوان الالبسة التى سيرتديها المنتخبان حيث سيرتدي منتخبنا اللون الاحمر بينما يرتدي المنتخب الكويتي اللون الازرق.