المنوعات

اسرائيل تقرر بناء 884 وحدة استيطانية جديدة

اسرائيل تقرر بناء 884 وحدة استيطانية جديدة شرقي القدس المحتلة والسلطة الفلسطينية تدين

أعلنت السلطات الإسرائيلية أمس أنها ستبني 884 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة في الوقت الذي توغلت فيه قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة.
وذكر "ايران سيدس" المتحدث باسم وزارة الاستيطان الإسرائيلية ان الحكومة الإسرائيلية ستعلن بعد اجتماعها الأسبوعي استدراج عروض لبناء 121 وحدة استيطانية في جبل ابو غنيم و763 وحدة أخرى في القسم الشرقي من القدس الذي احتلته إسرائيل في عدوان 1967.
السلطة الفلسطينية تدين
من جهتها أدانت السلطة الفلسطينية بشدة قرار إسرائيل إنشاء 884 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.
وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها اليوم أن قرار السلطات الإسرائيلية بناء مستوطنات جديدة في القدس المحتلة هو تهديد خطير لعملية السلام واعتداء صارخ على الارض الفلسطينية المحتلة.
وقال البيان إن هذه القرارات الإسرائيلية الخطيرة إنما تكشف للعالم كله أن حكومة إسرائيل غير عابئة بالشرعية الدولية ولا حتى بما سبق ووقعت عليه والتزمت به أمام العالم كله.
وأكد البيان أن عملية السلام برمتها لا يمكن أن تتقدم دون الوقف الكلي والشامل للاستيطان في أرضنا الفلسطينية داعياً الإدارة الأميركية واللجنة الرباعية إلى اتخاذ موقف حاسم من هذه القرارات الإسرائيلية الخطيرة.
وفي قطاع غزة أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح في توغل لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب القطاع تحت غطاء من الطائرات الحربية كما أسفرت الاشتباكات مع مقاومين فلسطينيين إلى جرح جندي إسرائيل نقل على أثرها إلى المشفى.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية ان الفلسطينيين الثلاثة ينتمون إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس جرحوا شرق مدينة خان يونس بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية خلال غارة.
واكد حسنين ان حالة احد الجرحى الذين نقلوا الى مستشفى ناصر في خان يونس للعلاج، "خطرة".
وذكر شهود عيان ان تبادلا لإطلاق النار اندلع بين مقاتلين فلسطينيين ووحدة إسرائيلية يساندها الطيران خلال عملية التوغل التي استمرت عدة ساعات.
واكد الشهود ان الطيران الاسرائيلي شن غارتين جويتين في بلدة "القرارة" و ان القوات الاسرائيلية قامت بعملية تجريف لعشرات الدونمات من الاراضي الزراعية الفلسطينية بالبلدة.
من جهتها، قالت ناطقة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ان جنديا إسرائيليا جرح في تبادل لاطلاق النار مع فلسطينيين في جنوب قطاع غزة.

تعليق واحد

  1. الله لا يوفقهن ويخرب ديارهن كني هدول ما عندهن ضمير حتى يروحوا يبيعوا ابنهن بيورو واحد اصلا لو كان بمليارات ويوروهات وذهب وفضةوكل شي ثمين في الدنيا ما لازم يبيعوه