ثقافة وفن

هيفاء: نجاحي نعمة من الله.. و”80 مليون” ترد على الجزائر

رأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أن النجاح الذي حققته في مشوارها الفني نعمة من عند الله، مشيرة إلى أنها تعلمت ألا تقدم أي عمل فني يُغضب جماهيرها بعد الآن.
يأتي ذلك في الوقت الذي اعتبرت فيه أغنية "80 مليون إحساس" التي قدمتها للشعب المصري ردا على الظلم الذي تعرض له من جانب الجزائريين عقب مباراة كرم القدم التي جمعت فريقي البلدين بأم درمان.

وقالت هيفاء لبرنامج "مصر النهاردة" يوم الأحد 28 مارس/آذار إنها قدمت الأغنية لشعورها بالمسؤولية تجاه هذه البلد الذي احتضنها وساعدها في النجاح، ويفتح أبوابه للجميع، ويضم فنانين من كافة البلدان العربية.

وأشارت إلى أن اندفاعها يوم أن شعرت بأن مصر ظُلمت ولو حتى على صعيد لعبة كرة القدم؛ كان غير مدروس، خاصة وأنها فعلت أولا ثم فكرت ثانيا، لافتة إلى أن مصر أصحبت بيتها وعائلتها، حيث وجدت فيها الحب والأصدقاء، فضلا عن المعاملة الحسنة من الجميع.

وشددت المطربة اللبنانية على أنها أصبحت حاليا أكثر نضجا، ولا تقدم أي أعمال تغضب جماهيرها، أو تخدش حياءهم، مثلما حدث في بداية مشوارها الفني، لافتة إلى أنها مرت بمرحلة كان من الضروري أن تمر بها حتى تعرف كيف تختار أعمالها الجيدة.

وعن ارتباطها بتقديم الإغراء في الأغاني، قالت هيفاء: "الناس حكموا عليّ من أول فيديو كليب، قد أكون مسؤولة عنه، لكن عندنا في لبنان لا نشعر خلال التصوير بواقع ما نفعله، وأن ذلك سيعرض على فضائيات وجمهور عربي، ونعتبره عاديا، خاصة أن هناك انفتاحا في لبنان، وبعض الأشياء العادية عندنا تُعد عيبا في بلدان أخرى".

الطريق للبرلمان

وتطرقت هيفاء إلى ما تردد عن ترشيحها لعضوية البرلمان اللبناني، ورأت "أنها ستكون برلمانية فاشلة، وإذا دخلت البرلمان لن تستطيع حل المشاكل الاجتماعية والسياسية، خاصة وأن الزعماء المخضرمين فشلوا في الوصول إلى نتائج إيجابية، لكنها شددت على أن لبنان يعيش حياة مستقرة حاليا".

وأوضحت أن طرح اسمها ضمن المرشحين لخوض الانتخابات اللبنانية ضمن قائمة حركة "التغيير والتعديل"، لم يكن باتفاق مسبق بينها وبين الحركة، وأنهم اختاروها على أساس أنها إنسانة طيبة قد تحل مشاكل الشعب اللبناني وتهتم به.

جولة أمريكا

وأعربت الفنانة اللبنانية عن سعادتها بجولتها الغنائية الأخيرة التي أجرتها في أمريكا، والتي شملت ولايات لوس أنجلوس، وبوسطن، وديترويت، ولاس فيجاس، وهيوستن، موضحة أنها استمتعت بلقاء العرب في الخارج الذين تفاعلوا مع غنائها.

ورأت هيفاء أن رحلتها إلى أمريكا كانت شاقة جدا بسبب السفر بين الولايات الخمس، وكثرة الإجراءات الروتينية غير المبررة، فضلا عن المعاملة السيئة التي يتعرض لها العرب في المطارات بالولايات المتحدة بدون وجه حق.

وردا على سؤال حول تعرضها لمعاملة سيئة في مطارات أمريكا، قالت إنها لبنانية، وهذا يعني أنها أكثر واحدة من الممكن أن تتعرض لمضايقات في المطارات.

وحول ألبوم "بيبي هيفاء" قالت المطربة اللبنانية إن ألبوم "بيبي هيفا" الذي طرحته بالأسواق ليس تقليدا لألبوم مواطنتها نانسي عجرم، مشيرة إلى أنها لم تقدمه لتنافسها، ولا تخشى دخول ألبومها في مقارنة معها، على رغم اعترافها بالنجاح الكبير للألبوم الخاص بنانسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى