أخبار الرياضة

تونس : طارق ذياب يعود للتسيير الرياضي كنائب لرئيس نادي الترجي التونسي

عين نادي الترجي التونسي لاعبه السابق طارق ذياب كنائب لرئيس النادي، و المكلف الأول بفرع كرة القدم.
و جاء هذا التعيين وفق التغيرات الأخيرة التي عرفها شيخ الأندية التونسية و المتمثلة في عودة البرازيلي كابرال للإشراف على التدريب الفريق الأول خلفا للتونسي يوسف الزواوي و الذي تم فسخ عقده بالتراضي .

و عرف الترجي هذا الموسم نتائج غير مستقرة حتمت على شيخ الأندية التونسية الخروج مبكرا من سباق المنافسة على لقب الدوري المحلي.

و يعتبر طارق ذياب احد المع الأسماء التي تقمصت زي الترجي و المنتخب التونسي كما يعتبر هو التونسي الوحيد الذي سبق له الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية سنة 1977 بعد مساهمته الكبيرة في قيادة منتخب بلاده للمشاركة في أول مونديال لنسور قرطاج بالأرجنتين سنة 1978 .

و رغم عدم تتويجه بأي لقب قاري سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات و اقتصار تجربته الكروية على اللعب ضمن أندية جمعية أريانة ناديه الأم و نادي الترجي التونسي إلا أن طارق ذياب قد نحت اسمه كواحد من ابرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم التونسية و العربية و الإفريقية.

و تعد هذه التجربة هي الثانية لنجم الكرة التونسية الأسبق كإداري بعد أن كان تولى منتصف التسعينات رئاسة نادي جمعية أريانة فريقه الام.

كما عرف عن طارق ذياب أيضا كونه احد أفضل المحللين الرياضيين. و خاض لاعب الترجي الأسبق تجارب عدة ضمن عدة قنوات عربية لعل أبرزها شبكة راديو و تلفزيون العرب و شبكة الجزيرة الرياضية.

و لم يوضح طارق ذياب بعد عن ما إذا كان سيواصل عمله كمحلل رياضي أم انه سيتفرغ كليا لمهمته الجديدة .