ثقافة وفن

ماجدة الرومي واثقة في مستقبل أفضل للبنان

أكدت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أنها لا تنتمي لفريق ضد آخر فيما يدور حاليا في بلادها، معربة عن ثقتها في مستقبل أفضل للبنان، على الرغم من الظروف المضطربة التي يمر بها حاليا.
وشددت ماجدة -في برنامج "العراب" الذي يقدمه الإعلامي نيشان على قناة mbc – على أن ما يحدث في لبنان هو جزء من مخطط يستهدف المنطقة كلها، بدءا مما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعراق.

وقالت النجمة الملقبة بـ"ملاك الغناء العربي": "قلبي مع لبنان، فهو يمر بحالة صعبة، وقد وصلنا لمرحلة من مع من وضد من، أنا مع الكل.. مع هذا البلد".

وأشارت إلى أن ما يمر به لبنان حاليا وضع صعب، إلا أنها رأت أن جميع الشعوب والدول تمر بمثل هذه الحالة، مؤكدة ثقتها في أن لبنان سيتجاوز حالة الاحتقان الراهنة كما تخطتها دول وشعوب أخرى.

وقالت ماجدة الرومي "أكاد أجزم بأن لبنان سوف يشهد أياما أفضل، لأن تاريخ لبنان علمنا ذلك".

وحذرت المطربة اللبنانية الشهيرة الدول العربية الآمنة حاليا من مخطط سوف يستهدفها كما استهدف غيرها من الدول العربية؛ مثل فلسطين والعراق ولبنان، وقالت "قلبي مع الدول العربية الآمنة، وبإحساس عربي قلبي مع الفلسطينيين والعراقيين".

وأضافت أن "الشرق الأوسط مضطرب منذ أن احتلت إسرائيل فلسطين، ولن يزول هذا الاضطراب إلا إذا تم حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يستحقه هذا الشعب، من خلال دولة فلسطينية مستقلة لها حدود معروفة".

تأتي تصريحات ماجدة الرومي في وقت تشهد فيه العاصمة بيروت اشتباكات مسلحة بين عناصر المعارضة بقيادة حزب الله وعناصر تابعة لقوى 14 آذار ذات الأكثرية النيابية.

يذكر أنه كان من المفترض أن تكون الفنانة الإماراتية أحلام والفنان الأردني ياسر المصري ضيفي هذه الحلقة من برنامج العراب الذي يبث أسبوعيا على mbc، غير أن إغلاق مطار بيروت بعد سيطرة عناصر من حزب الله على محيطه حال دون وصول الفنانة أحلام.

يذكر أنه منذ بداية الحرب الأهلية في لبنان عام 1975 حتى العدوان الإسرائيلي الأخير عليها عام 2006، لم تغادر ماجدة الرومي بيتها في بيروت، رغم تعرضه للقصف عدة مرات، بل على العكس كانت تحاول الالتحام مع البسطاء، وكان ذلك سببًا رئيسا في تلقيبها باسم "ملاك الغناء العربي".

ماجدة الرومي اسمها بالكامل هو ماجدة حليم الرومي من مواليد 13 ديسمبر/كانون الأول عام 1957.. وُلدت في بيتٍ فن راقٍ، فهي ابنة الموسيقار الشهير في لبنان حليم الرومي، والذي كان وراء بروز أسطورة الغناء السيدة فيروز.