اقتصاديات

مصرف خاص جديد يعلن دخوله السوق السورية ليرفع عدد البنوك الخاصة إلى تسعة

أعلن أحد البنوك الخاصة اليوم الخميس عن بدءه العمل رسميا في السوق السورية ليرتفع بذلك عدد البنوك الخاصة العاملة في سورية إلى تسعة مصارف.
وقال رئيس مجلس إدارة مصرف فرنسبنك عدنان قصار في تصريح صحفي إن " دخول فرنسبنك إلى السوق السورية يأتي في إطار عملية التوسع التي يقوم بها البنك في العديد من الدول", مشيراً إلى أن "المصرف سيعتمد على قاعدة القروض الاستهلاكية التي تلبي احتياجات الشريحة الأوسع من الشعب".

ويأتي إعلان المصرف بدء خدماته بعد موافقة الحكومة السورية مؤخرا بناءً على اقتراح مصرف سورية المركزي على الترخيص بتأسيس مصرف خاص على شكل شركة مساهمة سورية مغفلة باسم بنك فرنسبنك سورية.

وأضاف القصار أن "البنك سيقدم نمطاً جديداً من الخدمات المصرفية المتطورة المواكبة لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المصرفية في العالم".

وسينطلق بنك فرنسبنك برأسمال 1.750 مليار ليرة سورية 48% منه لفرنسبنك لبنان والباقي لمستثمرين من لبنان وسورية كما طرح 36% من الاكتتاب العام.

وبدخول فرنسبنك يصبح عدد المصارف العاملة في سورية 17 مصرفا منها ستة مصارف حكومية و تسعة مصارف خاصة تقليدية ومصرفان خاصان إسلاميان, وذلك بعد عقود من احتكار المصارف العامة للسوق المصرفية في سورية.

تعليق واحد