المنوعات

هاكرز من حماس يخترقون موقع الإذاعة الإسرائيلية

نجح ناشطون من حركة حماس الفلسطينية في اختراق موقع إذاعة صوت إسرائيل الرسمية على الانترنت وقاموا بنشر بيان حول تصدي كتائب القسام للقوات الاسرائيلية التى توغلت أمس الجمعة وسط قطاع غزة.
وقالت إذاعة صوت اسرائيل عبر موقعها الالكتروني إن الجناح العسكري لحركة حماس أدخل بيانا عن المواجهات إلى أحد المنتديات التى استحدثت خلال الأيام الأخيرة في موقع الانترنت التابع للإذاعة باللغة العربية.

على جانب آخر، أعلن مسؤولون في وزارة الامن الإسرائيلية أنه تم وضع لائحة جديدة من القوانين تهدف إلى منع الجنود والموظفين في الوزارة من الكشف عن معلومات مصنفة سريا على مواقع التعارف على شبكة الانترنت. 

وحدد المسؤولون في الوزارة تهديدا أمنيا جديدا يواجهه اسرائيل، وقالوا: "إن بعض الجنود وضعوا صورا لهم تحتوي على معدات مصنفة سرية أو كشفوا بشكل غير متعمد عن معلومات حساسة".

وتسمح القوانين الجديدة للجنود بالانضمام إلى مواقع التعارف طالما لا يعرفون عن أنفسهم بأنهم جنود في الجيش أو يكشفون عن أي معلومات حول وظائفهم.  وأشار المسؤولون إلى أن وزارة الامن ستواصل مراقبة شبكات التعارف على الانترنت للتأكد من عدم خرق القوانين.

يذكر أن وحدة الإعلام التابعة لسرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الاسلامى قد اخترقت من قبل موقعا إسرائيليا ونشرت صور وأناشيد لأحد شهدائها ويدعى حسن شقورة.

كما كشفت مصادر أجنبية في وقت سابق أن المقاومين الفلسطينيين يستخدمون موقع "جوجل ايرث" في عملياتهم الفدائية مما يؤشر على تطور استخدام التكنولوجيا في عمليات المقاومة الفلسطينية.