ثقافة وفن

دوللي شاهين… راقصة أنيقة

حققت المطربة والممثلة اللبنانية دوللي شاهين نجاحات جيدة في فترة قصيرة ولكنها كانت دائما هدفا للشائعات والمشكلات وخصوصاً في فيلم الشياطين مع جومانة مراد, ورغم ذلك فإنها سعيدة بتجربتها في فيلم نمس بوند مع هاني رمزي, عن هذه التجربة .. وقرارات نقيب الممثلين
الأخيرة ضد الفنانين العرب:

بداية لماذا تستهدفك الشائعات?

لا أعرف رداً على هذا السؤال الذي تعودت عليه بكثرة في لقاءاتي الإعلامية منذ بداياتي وحتى الآن, لكنني ببساطة اعتبر هذا السؤال دليلا على نجاحي, لأن الشائعات لا تطول إلا الفنان الناجح فقط.

مصنفة على انك فنانة إثارة وإغراء.. ما رأيك?

بالطبع لا أوافق على هذا التصنيف, لأنني فنانة أعشق الأزياء والأناقة وألبس على أحدث خطوط الموضة وأحب الرقص جدا في أغنياتي ولكن ليس معنى ذلك أنني أهوى الإثارة والإغراء.. والدور الوحيد الذي كان به مسحة من الإغراء هو فيلمي الأول »ويجا«, وكانت طبيعته تحتم ذلك حيث إنها نصابة جميلة توقع ضحاياها في حبائلها وتسرقهم.
آخر أفلامك »الشياطين« مع شريف منير وجومانا مراد لم يحقق أدنى نجاح .. لماذا?

عدم نجاح هذا الفيلم كان نتيجة سوء اختيار من جانبي وأنا نادمة عليه, وكان واضحا انه سيلاقي هذا المصير نتيجة المشكلات والخلافات التي حدثت أثناء تصويره وبعد انتهاء التصوير مع المخرج احمد أبو زيد ومع جومانا مراد التي كانت تعتقد أنها بطلة الفيلم رغم أنني البطلة الحقيقية وهذا كان معلوما لدى الجميع!!

نترك المشكلات والفشل.. ونسألك عن أحدث أفلامك »نمس بوند« كيف جاء ترشيحك للمشاركة فيه?

رشحني النجم هاني رمزي وسعدت كثيرا بذلك خصوصاً انه رشحني من قبل لأحد أفلامه السابقة, لكن لم استطع المشاركة لانشغالي بتصوير فيلم آخر, وأشعر بالسعادة للعمل معه فهو فنان محترم ولا يبخل بإبداء أي نصيحة للفنان الذي يقف أمامه, وأنا بالفعل محظوظة بالعمل في هذا الفيلم الذي كتبه طارق عبد الجليل وأخرجه احمد البدري وهو من النوع الكوميدي الذي لا يخلو من التشويق والإثارة.
هل تلعبين دوراً كوميدياً?

نعم.. وهذه أول مرة أقدم فيها هذه النوعية من الأدوار, واعتقد أن الجمهور سيرى فيلما مختلفا, فالمهم أن يركز الفنان فيما يقدمه, ولا يوجد دور سهل وآخر صعب, وبالصدفة أجسد شخصية نور وهي مطربة وهو دوري في الحقيقة.

هل دورك بالفيلم كمطربة يتشابه مع شخصيتك الحقيقية?

لا.. إن الشيء المتشابه هو أني مطربة, ولكن نور سيدة متزوجة من رجل ثري يتعرض للقتل وهو أمر لم يحدث لي.. ليس معنى أدائي لدور مطربة أن يكون تقديمي للشخصية سهلا, لأن هناك أكثر من مطربة لكل واحدة منهن ظروف مختلفة عن الأخرى وطبيعة الدور ومعالجته هي التي تفرق بين كل شخصية.

دور أي ممثلة أمام نجم كوميدي يكون هامشيا, ولا يحتاج لموهبة.. ما رأيك?

لا أوافق على هذا الكلام.. فهل مشاركة منة شلبي مع احمد حلمي, أو ياسمين عبد العزيز ومي عز الدين ونور مع محمد سعد يعني أنهن لا يتمتعن بموهبة تمثيلية? ولكنني اتفق معك انه في بعض الأحيان يكون دور الممثلة سد فراغ في الفيلم, هذا الأمر لا يحدث في جميع الأفلام الكوميدية, كما أن الأدوار المهمشة أصبحت مشكلة تعاني منها الممثلات في كل الأفلام, واعتقد انه بعد فترة سنجد الفنانين الرجال يمثلون بمفردهم.

لماذا تستسلم الممثلات لهذا الوضع?

اعتقد أن الأمر يتعلق بالممثلات أنفسهن لأنهن يوافقن على القيام بهذه الأدوار وإذا حدث ورفضت فنانة القيام بمثل هذه الأدوار نجد فنانة أخرى تقبله , نحن بالفعل في حاجة إلى وقفة جماعية حتى يضطر النجم الرجل لترك مساحة جيدة للفنانة, والمشكلة الأخرى أننا إذا تحدثنا لتحقيق ذلك سنجد النجوم يلجأون إلى وجه نسائي جديد يقبل الدور من دون أبداء أي شروط.

ماذا عن مساحة دورك في »نمس بوند«?

مساحته جيدة فهو ليس صغيرا, إذا أخذنا في الاعتبار انه فيلم كوميدي.

شاركت في فيلم »خمس نجوم« مع المطرب احمد برادة ولكن لم يكتمل لماذا?

بصراحة لا أحب الحديث عن هذا الفيلم لأنه موضوع وانتهى, وأنا لم أهتم باستكمال تصوير المشهدين المتبقين لي, ولم أصور أغنيات الفيلم, وحصلت على وعد من د. اشرف زكي نقيب الممثلين بعدم عرض الفيلم.

بمناسبة د. اشرف زكي نقيب الممثلين.. ما تعليقك على القرار الأخير له بتحديد عمل فني واحد في العام للفنان العربي في مصر?

رغم أنني أتمنى أن يراجع هذا القرار لأن عمل واحد لا يكفي في العام ما بين السينما والتلفزيون إلا أنني مبدئيا موافقة عليه لأنني بالأساس مطربة ولست ممثلة والتمثيل هواية لي لا أكثر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى