أخبار الرياضة

ميلان يتغلب على الإنتر ويقفز للمركز الرابع في سباق الكالشيو, وروما يقلص الف

تمكن ميلان من التغلب على المتصدر إنتر ميلان 2-1, في ديربي ميلانو, وبهذا الفوز يقفز ميلان للمركز الرابع في ترتيب فرق الكالشيو, ويتقلص فارق النقاط بين الإنتر المتصدر وروما إلى 3 نقاط, ويتأجل حسم لقب بطولة الكالشيو.
دخل ميلان المباراة عازماً على الفوز بنقاط المباراة بأي طريقة, وذلك في سبيل الحصول على إحدى بطاقات التأهل لدوري الأبطال, وتحقق له ما أراد, بينما الإنتر كان يمنّي النفس بالفوز ليبقي فارق ال6 نقاط عن روما, ولكن الميلان كان الأفضل في اللقاء وبذلك تمكن من الظفر بالنقاط الثلاث.

الشوط الأول شهد سيطرة ميلانية على مجريات المباراة, وسنحت للاعبيه العديد من الفرص للتسجيل, ولكن لم يتمكنوا من ترجمة هذه الفرص لأهداف, بينما لم تكن هناك خطورة واضحة لإنتر ميلان في الشوط الأول.

الشوط الثاني كان أكثر إثارة ومتعة, وبدأه الميلان ضاغطاً على الإنتر في وسط ملعبه, حتى تمكن الإيطالي إنزاجي من تسجيل هدف الميلان الأول في الدقيقة 51, عن طريق كرة رأسية مستغلاً الكرة العكسية من زميله البرازيلي كاكا, لم يتراجع الميلان بعد هذا الهدف, بل سعى لإضافة هدف آخر ليضمن الفوز بالمباراة, وهذا ماحصل عن طريق أفضل لاعب في العالم 2007 كاكا في الدقيقة 57, ليتراجع بعد ذلك الميلان إلى منطقته في سبيل الحفاظ على هذا التقدم, وحاول الإنتر تدارك النتيجة, وشن مجموعة من الهجمات, وتمكن مهاجمه الأرجنتيني خوليو كروز من تسجيل هدف الإنتر الأول في هذه المباراة في الدقيقة 76, وواصل الإنتر ضغطه على ميلان لإدراك التعادل, ولكن لاعبي الميلان أبوا إلا أن يخرجوا منتصرين من هذا اللقاء, وكان لهم ما أرادوا.

وفي مباريات أخرى من الكالشيو, فاز روما على سمبدوريا, وسينا على يوفنتوس, وتورينو على نابولي, وبارما على جنوا, وأودنيزي على إمبولي, وريجينا على كاتانيا, وأتالانتا على ليفورنو, وباليرمو على لاتسيو, وكالياري على فيورنتينا.

وكانت مباراة سمبدوريا وروما قد إنتهى شوطها الأول بتعادل سلبي, إلا أن روما تمكن من تغيير مسار المباراة في الشوط الثاني, بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 75 عن طريق الإيطالي بانوتشي ليتبعه بعد ذلك بأربعة دقائق التشيلي بيزارو بالهدف الثاني, ويختتم الظهير البرازيلي سيسينهو المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 85.

وبذلك يقلص روما الفارق مع الإنتر متصدر الدوري إلى 3 نقاط, ويتأجل حسم لقب البطولة إلى ماتبقى من جولات في الكالشيو.