أخبار الرياضة

الجيش بطلاً لمرحلة ذهاب كرة اليد السورية

حسم فريق نادي الجيش بطولة مرحلة ذهاب دوري عام أندية الدرجة الأولى لمصلحته، إثر فوزه الصعب في المباراة المسمار على بطل الدوري الشباب بواقع 26/25 ..

وذلك في واحدةً من أقوى مباريات التجمع الثاني لمرحلة الذهاب، الذي استضافته الصالة المغلقة بمدينة درعا، على مدار خمسة أيام. وجاء النواعير ثانياً تاركاً المركز الثالث للشباب الذي انسحب في مباراته النواعير. بينا عاد الشعلة بقوة، كذلك تميزت فرق درعا البلد، والفتوة واليقظة والاتحاد. 

ما أخذ على التجمع فنياً وبعد متابعة جميع المباريات، غياب الهجوم السريع نهائياً من قبل كافة الفرق، وعدم إتباع خطة مدروسة في حالات النقص العددي. كذلك فقد لوحظ ظهور التعب والإرهاق وبالتالي غياب أو انعدام الانضباط الهجومي والدفاعي. 

وقال السيد سليمان حويلة رئيس فرع درعا الرياضي: أن التجمع خطوة ايجابية متميزة من ناحية استضافة الفرق ضمن محافظة واحدة، وبالتالي تحقيق مزيداً من الشعبية للعبة, كذلك فان تواجد جميع الحكام يرفع من مستواهم جميعاً من خلال معالجة الأخطاء من قبل لجنة الحكام من خلال إعطاء المشورة والإرشادات اللازمة لكل حالة. 

عقوبات ..

فرض اتحاد اللعبة عدة عقوبات على نادي الشباب وهي: خسارته أمام النواعير بالنتيجة التي آلت إليها المباراة في الشوط الأول 14/8 وإيقاف إداري الفريق عايد المسرب ثلاث مباريات لتحريضه الفريق على الانسحاب. وإيقاف اللاعب محمود العبد ثلاث مباريات، إضافةً إلى اللاعب منال المفضي لحين اتخاذ قرار بشأنه على إثر مباراة الشباب مع درعا البلد لافتعاله مشكله أمام جمهور درعا البلد.
كذلك توجيه إنذار لجمهور الشعلة ودرعا البلد لرميهم أجسام غريبة في أرض الصالة، وتلفظهم بأـلفاظ نابية بحق الحكام والفرق. إيقاف لاعب الجيش أحمد محاميد ثلاث مباريات. إيقاف الحكم عبد الله الخطيب لحين اتخاذ قرار بحقه.

من خلف الكواليس ..

– كانت مباراة الشعلة والشباب من أجمل مباريات التجمع على الإطلاق، وإحدى أجمل مباريات اليد السورية على الإطلاق منذ فترة بعيدة. نظراً للمستوى الفني العالي من الطرفين وحضور أكثر من ثلاثة آلاف متفرج.
– ثمانية عشر مؤسسةً تجاريةً محليةً ساهمت في رعاية التجمع، وإظهاره بأبهى صورة ممكنة.
– اشتكى مدربو كافة الفرق، من ضغط المباريات وعدم تخصيص أي يوم للراحة.
– غاب تصوير المباريات ما أدى إلى استحالة قراءتها بشكلٍ هادئ للوقوف على الحالات الصعبة والمثيرة للجدل.

بواسطة
ياسر أبو نقطة
المصدر
زهرة سورية / درعا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى