أخبار الرياضة

لوكا ينتظر الهدف الحادي عشر وباتزيني يبحث عن الاول في كأس الاتحاد الاوروبي

ربما لن يستطيع المهاجم الايطالي الشهير لوكا توني قيادة بايرن ميونيخ الالماني غدا الخميس في المواجهة الصعبة أمام زينيت سان بطرسبورج الروسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي ولكن مواطنه جانباولو باتزيني يسعى إلى لفت الأنظار في غياب توني
  وتسجيل الهدف الاول له مع فيورنتينا الايطالي في هذه البطولة أمام رينجرز الاسكتلندي غدا.

وسجل توني عشرة أهداف في المباريات العشر التي خاضها مع الفريق في كأس الاتحاد حتى الان بينما يأمل باتزيني نجم فيورنتينا في افتتاح سجل أهدافه مع الفريق في البطولة على حساب مضيفه رينجرز الاسكتلندي في المواجهة الاخرى بالدور قبل النهائي.
ويخوض بايرن مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعد أن أحرز لقب بطولة كأس ألمانيا للمرة الرابعة عشر (رقم قياسي).
ولكن مشكلة بايرن تكمن في الشكوك التي تحوم حول مشاركة كل من المهاجم الاخر ميروسلاف كلوزه ولاعب خط الوسط الهولندي مارك فان بوميل خلال مباراة الغد.

وتغيب كلوزه عن تدريبات الفريق أمس الثلاثاء واعترف ماركوس هورفيك أحد مسئولي بايرن ميونيخ بأن الانزعاج يسود النادي لغياب كلوزه عن التدريبات وقال "هناك علامة استفهام بهذا الشأن".
أما فان بوميل فأصيب بكسر في الانف خلال مشاركته مع بايرن أمام بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا.
وأكد فان بوميل إصراره على خوض مباراة الغد رغم النصائح الطبية بإجراء عملية جراحية. وقال فان بوميل ""يحتاج المرء إلى أن يكون قويا. ما من داع للمبالغة. كسر الانف ليس أمرا سيئا".

وينتظر أن يدفع أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن باللاعب الالماني الدولي لوكاس بودولسكي في خط الهجوم إلى جوار كلوزه إذا استطاع الاخير المشاركة في المباراة.
ةيسعى هيتزفيلد قبل الرحيل لتدريب المنتخب السويسري إلى قيادة بايرن للفوز بثلاثية تاريخية حيث أحرز لقب كأس ألمانيا واقترب كثيرا من لقب الدوري الالمانس (بوندسليجا) وما زال مرشحا بقوة للفوز بلقب كأس الاتحاد الاوروبي.

أما باتزيني /23 عاما/ فنجح سابقا في مساعدة فيورنتينا على الفوز في مواجهة جرونينجن الهولندي وإيفرتون الانجليزي من خلال تسجيل إحدى ضربات الترجيح التي حسمت هاتين المواجهتين لكنه لم يسجل أي هدف للفريق خلال زمن المباريات التي خاضها معه في البطولة.
ومع إقامة المباراة في أحد الملاعب البريطانية سيستعيد باتزيني ذكرياته السعيدة عندما سجل ثلاثة أهداف للمنتخب الايطالي للشباب عندما تعادل الفريق 3/3 مع نظيره الانجليزي في افتتاح استاد ويمبلي الجديد بالعاصمة البريطانية لندن.
وقال باتزيني في برنامج تلفزيوني بث حديثا "كان يوما رائعا.. يمنحني هذا اليوم شعورا سأتذكره دائما".

وينتظر أن يزحف نحو 2500 من مشجعي فيورنتينا خلف فريقهم إلى استاد "أيبروكس بارك" وينتظر أن يشارك مع باتزيني في الهجوم كلا من الارجنتيني ألبرتو سانتانا والروماني أدريان موتو.
ويمثل موتو /29 عاما/ الخطر الرئيسي الذي يخشاه رينجرز بعد أن سجل اللاعب هدفين في لقاء الاياب خلال مواجهة فريقه أمام أيندهوفن الهولندي في دور الثمانية للبطولة ليفوز فيورنتينا 2/صفر
وأصبح موتو أحد أفضل المهاجمين في الدوري الايطالي هذا الموسم حيث سجل 16 هدفا بفارق سبعة أهداف أكثر من باتزيني.

ويفتقد دفاع فيورنتينا في مباراة الغد للاعبه التشيكي توماس يوفالوسي بسبب إصابة عضلية وسيكون دان بير كرولدروبهو المرشح لشغل مكانه في خط دفاع الفريق أمام حارس المرمى سيباستيان فراي.
وتأهل رينجرز إلى الدور قبل النهائي بفوز ثمين على سبورتنج لشبونة البرتغالي 2/صفر.
ويعاني الفريق الاسكتلندي من إصابات عديدة ومؤثرة في صفوفه حيث يغيب عن صفوفه في مباراة الغد المهاجم ستيفن نايسميث ولاعب خط الوسط كريس بروك للاصابة التي لحقت بكل منهما مطلع الاسبوع الحالي.

وقال والتر سميث المدير الفني للفريق "لا يبدو في الوقت الحالي أن أيا منهما يستطيع المشاركة في أي من مباراتي فيورنتينا".
وبالاضافة إلى الاصابات التي تحتاج لفترات علاج طويلة والتي يعاني منها خمسة من لاعبي الفريق سيفتقد الفريق غدا لجهود نجمي خط الوسط باري فيرجسون قائد الفريق وكيفن طومسون للايقاف.
والتقى رينجرز مع فيورنتينا في نهائي كأس أوروبا للاندية أبطال الكئوس عام 1961 ليفوز فيورنتينا باللقب بينما فاز رينجرز بلقب نفس البطولة عام 1972 قبل أن تلغى هذه البطولة عام 1999 .

بواسطة
PASSWORD
المصدر
kooora.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى