أخبار الرياضة

دوري المحترفين المرحلة 1 اياب : المجد يسقط الوحدة بثلاثية

قدم المجد واحدة من أجل مبارياته هذا الموسم وتغلب على جاره الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة ليواصل ملاحقته للكرامة المتصدر والجيش الثاني .. الى التفاصيل :

المكان : العباسيين
المباراة : المجد / الوحدة 3 / 0
الأهداف : سامر عوض ( 51 ) ، مهند أسعد ( 53 ) ، رجا رافع ( 74 )
الجمهور : 15 ألف متفرج تقريبا
الحكام : شادي عصفور ، أحمد مالود ، أسعد رمضان ، عبد الغني أحمد
الإنذارات : عصام شقالو ( الوحدة )
المراقب الإداري : كنعان سلومي
مراقب الحكام : شاكر حميدي 

في الشوط الاول
استلم لاعبو المجد زمام المبادرة منذ الدقائق الأولى للقاء فأضاع رجا رافع أربعة فرص متتالية الأولى من تسديدة من على حافة الجزاء ردها الأزهر والثانية متابعا عرضية الأتاسي من أمام المرمى بتسرع والثالثة مواجهة مع الأزهر بعد تمريرة بينية من الأسعد والرابعة دربكة داخل الجزاء حاول الرافع استغلالها لكن عصام شقالو أبعد الكرة من على خط المرمى . واقتصرت محاولات الوحدة على بعض التسديدات البعيدة لزياد شعبو وعمر خليل لم تشكل خطورة تذكر . وفي د 32 احتسب الحكم ركلة جزاء إثر لمس شقالو للكرة بيده سددها رجا عالياً . ونشط الوحدة قليلا بعد ضياع ضربة الجزاء عبر تحركات لسي شيخ والشعبو بلا فائدة ، وكانت أبرز محاولات البرتقالي للمدافع شقالو الذي تابع ركلة ركنية فوق العارضة ، ورد عليه دياب المجد بتسديدة قوية مرت جانبية . 

في الشوط الثاني
واصل الأزرق الدمشقي أفضليته وبعد فرصة أخرى لرجا ضائعة استغل سامر عوض تلكؤ الدفاع وسدد كرة زاحفة في المرمى ( د 51 ) . وبعد ذلك بدقيقتين وصلت عرضية من الاتاسي إلى مهند أسعد داخل الجزاء وسط تباطؤ غريب من مدافعي الوحدة ليسجل الهدف الثاني . وزج مدرب الوحدة نزار محروس بالنيجيري توشوكو وقصي حبيب لتنشيط الحالة الهجومية لفريقه الذي استسلم تقريبا رغم تسجيله لهدف ألغاه الحكم للتسلل . وعاد رجا رافع ليراوغ باسل شعار بمجهود فردي وينفرد لكن الأزهر كان حاضرا . وسدد عبد الناصر حسن كرة مباغتة علت العارضة بقليل . وفي د 74 فك رجا عقدته وسجل الهدف الثالث لفريقه بعد سلسلة من التمريرات المتقنة ليواجه الحارس ويضع الكرة في الزاوية البعيدة . وكاد قصي حبيب أن يسجل هدف الشرف للبرتقالي بعد أن نفذ ضربة مباشرة جاورت القائم الأيسر لمرمى الهلامي . وحاول الشعبو بكرة خلفية جميلة من داخل الجزاء تصدى لها الهلامي قبل دقائق من النهاية . ومع نهاية اللقاء كان رجا قريبا من إضافة الهدف الرابع لكن الأزهر تألق مجددا في إبعاد تسديدته القوية 

لقطات من المباراة
– الطريقة التي دخل بها الصحفيون إلى الملعب كانت معيبة
– رمى البعض من جمهور الوحدة المفرقعات إلى أرض الملعب بعد إضاعة المجد لضربة الجزاء .
– هتف جمهور المجد لرجا رغم إضاعته للفرص وهتف جمهور الوحدة للأزهر في أكثر من مناسبة
– طالب جمهور الوحدة بركلة جزاء في د 35 وكذلك اللاعب معتصم علايا الذي ناقش الحكم بانفعال
– المباراة شهدت المشاركة الأولى لمحترف الوحدة النيجيري توشوكو نوابوان الذي ظهر بمستوى مقبول
– غاب عن المجد حمزة إيتوني ورسلان كردي وأوكو بوتا وعبد الهادي حريري لعدم جاهزيتهم الكاملة وكنان نعمة للإيقاف
– غاب عن الوحدة محمد زبيدي للإيقاف ورأفت محمد للإصابة والمغربي يونس الإدريسي لعدم وصول بطاقته الدولية
– دخل مدرب الوحدة نزار محروس إلى غرف تبديل فريقه مباشرة بعد اللقاء ولم يصرح للصحافيين 

تشكيلة الفريقين :
المجد : علي هلامي ، علي دياب ، خالد بريجاوي ، فراس معسعس ، مصطفى قطرميز ، عناد عثمان ، مهند أسعد ، ( أحمد قضماني ) ، إياد عويد ( زاهر ميداني ) ، سفير أتاسي ، سامر عوض ، رجا رافع
الوحدة : رضوان الأزهر ، عبد الناصر حسن ، باسل شعار ، عصام شقالو ( توشوكو نوابوان )، ينال أباظة ( مؤيد عجان ) ، معتصم علايا ، محمد زبيدي ، عمر خليل ، زياد شعبو ، سي شيخ ، علي رحال ( قصي حبيب )

بواسطة
زهرة سورية
المصدر
دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى