أخبار الرياضة

فيدرر يتغلب على الأمطار ويصعد للدور قبل النهائي من بطولة إشتوريل

تغلب نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم على الأمطار والظروف الطقسية الصعبة وتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة إشتوريل المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 340 ألف يورو بفوزه على البرتغالي فريدريكو جيل 6/4 و6/1 اليوم الجمعة في دور الثم
وتغلب فيدرر المصنف الأول للبطولة على جيل المصنف 146 على العالم ليواصل انطلاقته في أول بطولة له على الملاعب الرملية والتي يخوضها كفترة تجريبية لمستواه تحت قيادة مدربه الأسباني الجديد خوسيه هيجيراس.

ويلتقي فيدرر في الدور قبل النهائي مع الفائز في مباراة دور الثمانية التي تجمع بين التشيكي جيري فانيك والألماني دينيس جريملماير ويأمل النجم السويسري أن يخوض مباراته المقبلة وسط ظروف طقسية أفضل.
وكان جيل قد تأهل إلى دور الثمانية بعدما أطاح بمواطنه جواو سوزا من الدور الثاني وتغلب عليه 7/6 (7/5) و6/2 في لقائهما البرتغالي الخالص الذي أقيم في وقت سابق اليوم.
واضطر فيدرر وجيل للتوقف عن اللعب لأكثر من 30 دقيقة خلال المجموعة الأولى ولمدة مقاربة خلال المجموعة الثانية.

في مباراة أخرى بدور الثمانية يلتقي الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الثاني للبطولة مع الفرنسي مارك جيكيل المصنف السابع للبطولة و55 على العالم.
والجدير بالذكر أن دافيدينكو حقق الفوز في مباراتيه الماضيتين أمام جيكيل الذي لم يحقق الفوز على أحد المصنفين العشر الأوائل سوى في ليون عام 2007 حيث تغلب على الأسباني تومي روبريدو.
وفي فئة السيدات تأهلت الروسية ماريا كيريلينكو المصنفة الثانية للبطولة إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلبت على الإيطالية تاتيانا جاربين المصنفة الخامسة للبطولة 6/صفر و6/1 كما فازت التشيكية ايفيتا بينيسوفا على الفرنسية كاميل بين المصنفة الثامنة للبطولة 3/6 و6/2 و6/3 .