جرائم وحوادث

نجاة عائلة بأعجوبة من حادث سير

وقعت خلال اليومين الماضيين عدة حوادث مرورية نتيجة تدهور سيارات بسائقيها عند تحويلة طرطوس للقادم من دمشق وعلى جسر مصياف أدت بمجملها لالحاق عدة إصابات جسدية مباشرة في الركاب إضافة إلى الخسائر المادية الكبيرة..
وعلمت ( زهرة سورية ) أن عائلة بكاملها مؤلفة من السائق وزوجته وثلاثة أطفال نجوا من الموت بأعجوبة بعد تدهور سيارتهم الشاحنة إثر انزلاقها نتيجة الامطار الغزيرة صباح أمس عند تحويلة طرطوس جنوب حمص بنحو8كم..

وأوضح م. بسام المصلى رئيس فرع الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق أنه في الظروف المناخية الماطرة والقاسية مع هطول أمطار غزيرة أو ثلوج أو ضباب أو جليد على الأرض خاصة خلال ساعات الصباح الأولى تستوجب مثل هذه الظروف من السائقين أن يتمتعوا بحس عال من المسؤولية حفاظاً على حياتهم وحياة مستخدمي الطرقات وذلك من خلال التخفيف من السرعة على الطرقات لا سيما عند المنعطفات وأن يكونوا أكثر حذراً وانتباهاً على الطريق حتى يتمكنوا من السيطرة على مركباتهم عند حصول أي طارئ.وأشارت مصادر الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق أن سرعة وصول دوريات المرور إلى أماكن الحوادث ساهم في منع وقوع المزيد من الحوادث التي قد يتسبب بها الحادث الأساسي.‏

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سوريا / حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى