أخبار البلد

الرئيس الاسد يؤكد لنخبة من المفكرين والمثقفين العرب أهمية الحوار والتواصل

أكد السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله أمس نخبة من المفكرين والمثقفين العرب المشاركين في مؤتمر تجديد الفكر القومي والمصير العربي أهمية الحوار والتواصل وضرورة المواءمة بين الفكر والواقع وتحويل الفكر الى خطة تنفيذية بشكل منهجي وموضوعي
وشدد الرئيس الأسد خلال اللقاء الذي حضرته الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية على أهمية احياء التيار القومي ولاسيما في العراق وخصوصاً بعد استهداف التاريخ والعلماء فى هذا البلد الشقيق.

كما أكد الرئيس الأسد ضرورة امتلاك ادوات العلم واستخدام هذه الأدوات بالشكل الذي ينعكس ايجاباً على المجتمع مركزاً على التواصل مع الأجيال الشابة وتوعيتها لتسهم في قيادة الفكر القومي العربي.

وأجاب الرئيس الأسد عن أسئلة المفكرين والمثقفين العرب التي تمحورت حول تطورات الأوضاع السياسية على الساحة العربية والحركة الفكرية في العالم العربي.

ويتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الجلاء

وتلقى الرئيس الأسد العديد من برقيات التهنئة والتبريكات والتمنيات الطيبة بمناسبة عيد الجلاء في الجمهورية العربية السورية وردت من ملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة والأسلامية والأجنبية الصديقة عبروا فيها عن دوام العزة والنجاح والتوفيق للرئيس الأسد وللشعب العربي السوري.

كما تلقى الرئيس الأسد برقيات تهنئة بهذه المناسبة من شخصيات عربية وأجنبية ورؤساء منظمات وشخصيات دينية ومدنية نوهوا فيها بمواقف سورية وأعربوا عن أطيب التمنيات للرئيس الأسد وللشعب العربي السوري.