أخبار الرياضة

العربي وقطر أبرز مواجهات المرحلة 13

تبرز مباراة العربي وقطر بعد غد الجمعة كأقوى مواجهات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تفتتح غداً الاربعاء 13/1 2010 بمباراتي الريان مع الخريطيات والسيلية مع الخور.

ويلعب الجمعة أيضاً الأهلي مع السد، وتختتم المرحلة السبت فيلتقي أم صلال مع الوكرة والغرافة مع الشمال.

ويتصدر السد الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق الأهداف أمام الغرافة، يليهما العربي (24) وقطر (19).

يسعى كل من العربي وقطر إلى مواصلة انتصاراته إذ يأمل الأول في التقدم أكثر نحو الصدارة بعد أن تقلص الفارق بينه وبين السد والغرافة إلى 3 نقاط للمرة الأولى، والثاني إلى تثبيت مكانه في المربع الذهبي وربما العودة إلى مركزه الثالث الذي يحتله العربي حاليا وهو ما يزيد من إثارة المباراة، إضافة إلى رغبة قطر في الثأر من خسارته أمام العربي في المرحلة الثانية 1-3.

السد- الأهلي

ويخوض السد المتصدر مواجهة صعبة معنوياً وفنياً مع الأهلي المتحفز والراغب في مواصلة الانتصارات واستغلال الحالة المعنوية غير الجيدة لمنافسه الذي لقي في المرحلة الماضية الخسارة الأولى وكانت أمام أم صلال.

ويبدو السد مُعرضاً لمزيد من المشاكل لاستمرار الغيابات الهامة في صفوفه، إذ يبتعد أربعة من لاعبيه الأساسيين حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، إلى جانب تراجع مستوى بعض العناصر وفي مقدمتهم البرازيليان فيليبي صانع الألعاب وافونسو رأس الحربة، خلافاً للأهلي السابع (16 نقطة) الذي حقق فوزاً كاسحاً على الشمال 6-2، والمكتمل الصفوف.

الغرافة- الشمال

وفي مباراة ستكون من جانب واحد، يخوض الغرافة حامل اللقب لقاء سهلاً مع الشمال الأخير بست نقاط والمهدد الأول بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

يفتقد الغرافة جهود مهاجمه البرازيلي كليمرسون للإصابة.

الريان- الخريطيات

وبحذر شديد يواجه الريان الخامس (18 نقطة) الخريطيات التاسع (15) صاحب أقوى مفاجآت الدوري والمرحلة الماضية بفوزه على الوكرة بأربعة أهداف لهدفين.

ولا مجال أمام الريان بقيادة مدربه البرازيلي باولو اوتوري لتلقي خسارة جديدة أو الوقوع في فخ المفاجآت لا سيما وأنه يطمح في العودة إلى المربع الذهبي، في حين يكافح الخريطيات بقيادة مدربه الفرنسي سيموندي من أجل جمع المزيد من النقاط التي ستبعده عن شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.

أم صلال- الوكرة

وبمعنويات مرتفعة عقب الفوز على السد، يواجه أم صلال الثامن (16 نقطة) الوكرة السادس (16) بطموحات كبيرة لتحقيق فوز ثان يقربه من المربع الذهبي.

السيلية- الخور

ويلتقي السيلية العاشر (10 نقاط) مع الخور الحادي عشر (9) في لقاء الجريحين حيث يسعى كل منهما إلى استعادة طعم الانتصارات المتوقفة منذ فترة طويلة من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهددهما بقوة.
يعاني الخور من مشاكل عديدة بسبب غياب محترفيه الجزائري رفيق صيفي والبوركيني داجانو لوجودهما مع منتخبي بلديهما في كأس أفريقيا، أما السيلية فقد دعم صفوفه بالمهاجم السنغالي مصطفي دابو الذي سيشارك للمرة الأولى.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية /ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى