جرائم وحوادث

ثلاث حالات وفاة في حريق شب بسجن اعزاز المركزي ناتج عن تسرب الغاز

هل يعقل أنه لايوجد مطافي في سجن يضم أرواح بشرية ليقموا الشرطة والسجناء بمحاولة أخماد النار بالحرامات الصوفية ..

يوم الخميس المصادف 7/1/2010 بتمام الساعة التاسعة والنصف ليلآ اندلع حريق في سجن اعزاز المركزي بمدينة حلب  , حيث هرعت من مشفى اعزاز الوطني سيارات الاسعاف السريع الى السجن وذلك لنقل المصابين للمشفى المذكور  ..

وأيضآ حضرت للمكان سيارات فوج الأطفاء بحلب والذي بلغ عددها الخمس أليات لإخماد الحريق وأنقاذ السجناء  

وقد أفاد السيد قائد شرطة محافظة حلب " اللواء عبد الحنان حجو " لـ ( زهرة سورية ) بأن مصدر الحريق المندلع ناتج عن تسرب مادة الغاز من احدى الجرر التي يستخدمها  السجناء مما أسفر عن نشوب الحريق وقد أفاد السيد قائد الشرطة بأن ما زاد من أضرار الحريق الناجم هو تدخل السجناء والشرطة لأخماد الحريق  بالحرمات الموجودة داخل السجن وهذا ما كان تأثيرة سلبآ على الموقف الذي ازداد سوء  ..

وأضاف السيد اللواء أننا فور سماع الخبر بالحادث توجهنا فورآ الى مكان الحريق وتوجة أيضآ السيد محافظ حلب علي أحمد منصورة وعدد كبير من ضباط الشرطة  ..

وقد وردنا من مصدر مطلع أنه تم نقل عدد من السجناء يتراوح عددهم بين 250 الى 300 سجين الى سجن حلب المركزي  وقد علمت زهرة سورية من مدير مشفى إعزاز الوطني ا" لدكتور بسام بي "حيث أفاد مايلي ..

لدينا ثلاث حالات وفاة و 24 إصابة جميعها حالات حروق متفاوتة بالدرجة ومن بينها يوجد ثلاث حالات خطرة ونحن نقدم الأسعفات المناسبة للمصابين  وقد تم نقل أربع مصابين الى مشفى الرازي في مدينة حلب  ..

والجدير بالذكر  أن  "سجن اعزاز " , المؤلف من ثلاثة مهاجع، يعود الى فترة الاستعمار الفرنسي، الذي كان يستخدمه كمعتقل ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف اسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من المعيب ان لايكون مطافي حريق يدوية بداخل السجون او الدوائر او بأي شركة سواء قطاع عام او خاص من السبب في هذا الذي حصل تسرب الغاز ام عدم وجود مطافي يدوية عندنا في الاذقية يحدثني شرطي انه يوجد مطافي بداخل السجن المركزي بهذا نؤمن على ارواحنا ان لاسمح الله
    دخلنا للسجن
    يجب ان يكون عنوان الموضوع أحذر ان تدخل السجن كي لاتعرض روحك للخطر

زر الذهاب إلى الأعلى