أخبار الرياضة

عجلة الدوري الإيطالي تعود للدوران

يعاود الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الأربعاء 6/1/2010 نشاطه بمواجهات ساخنة في المرحلة الثامنة عشرة بعد توقف لمدة أسبوعين بسبب الاحتفالات بأعياد الميلاد والسنة الجديدة

اختبار صعب لإنتر
ويخوض إنتر ميلان المتصدر اختباراً صعبا أمام مضيفه كييفو التاسع والساعي إلى الاقتراب أكثر من أندية المقدمة والمنافسة على أحد المراكز المؤهلة إلى الكؤوس الأوروبية الموسم المقبل خصوصاً وأنه لا تفصله سوى 4 نقاط عن بارما الرابع و6 نقاط عن يوفنتوس الثالث.
وكان كييفو ضرب بقوة في نهاية العام الماضي من خلال 3 انتصارات متتالية على ضيفيه باليرمو 1-صفر وفيورنتينا 2-1 ومضيفه ليفورنو 2-صفر، قبل أن يسقط أمام مضيفه نابولي صفر-2 في المرحلة السابعة عشرة.
ويمني كييفو النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات وإن كان ذلك على حساب إنتر ميلان المتصدر والذي سيخوض المباراة في غياب هدافه الدولي الكاميروني صامويل ايتو لمشاركة الأخير مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في أنغولا من 10 إلى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.
ويملك رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من المؤهلات والأسلحة ما يقودهم إلى الفوز والحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفضلهم عن مطاردهم المباشر وغريمهم التقليدي ميلان في مقدمتها الأرجنتيني دييغو ميليتو وماريو بالوتيلي والوافد الجديد القديم الدولي المقدوني غوران بانديف الذي عاد إلى صفوف النادي لسد الفراغ الناجم عن غياب ايتو.
ويعود بانديف (52 مباراة دولية و22 هدفا) إلى إنتر ميلان مجدداً بعد أن كان وقع معه عقداً في 2001 دون أن يلعب معه أي مباراة بسبب إعارته على الفور، ثم انضم إلى لاتسيو عام 2004. 

عودة بيكهام
من جهته، ينتظر ميلان الثاني اختباراً صعباً أمام ضيفه جنوى في لقاء يسعى من خلاله الأول إلى استعادة نغمة الانتصارات التي أوقفها باليرمو بالفوز عليه 2-صفر في سان سيرو في المرحلة الماضية
ويأمل ميلان في مصالحة جماهيره وتفادي الكبوة التي سقط فيها أمام باليرمو بعدما كان في طريقه إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي
ويخوض ميلان الذي يملك مباراة مؤجلة المباراة معززاً بنجمه الجديد القديم الدولي الإنكليزي ديفيد بيكهام العائد إلى صفوفه مرة ثانية على سبيل الإعارة من لوس انجليس غالاكسي 

580

ويحل يوفنتوس الثالث ضيفاً على بارما شريك روما في المركز الرابع في مباراة لا تخلو من صعوبة بالنسبة للسيدة العجوز التي تراجعت نتائجها كثيراً في نهاية العام الماضي وخرجت خالية الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارة مذلة أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-4.
ويأمل يوفنتوس في إيقاف نزيف النقاط الذي كلفه التراجع إلى المركز الثالث، ويسعى مدرب تشيرو فيرارا إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه باري 1-3 وضيفه كاتانيا صاحب المركز الأخير 1-2.
كالياري يستضيف روما
ويحل روما ومهاجمه الجديد العملاق لوكا طوني ضيفاً على كالياري الثالث عشر في مهمة صعبة.
وحصل روما على خدمات طوني على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ الألماني بعد فتور علاقته بالمدرب الهولندي لويس فان غال ورغبته في اللعب أساسياً لضمان تواجده مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا الصيف المقبل.
وأكد طوني أن انتقاله إلى روما ليس فقط من أجل لفت نظر المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي من أجل ضمه إلى التشكيلة التي ستشارك في مونديال 2010 بل "كي أسجل أكبر عدد من الأهداف وأن أدافع بقوة عن القميص الذي أرتديه. بعدئذ سنرى ماذا سيحدث في حزيران/يونيو". 

580

وكشف طوني (32 عاماً) الذي سيتقاضى مبلغ 3.1 ملايين يورو إضافة إلى المكافآت، مرة جديدة أن روما هو الفريق الوحيد الذي يفكر به منذ فترة، وقال: "خلال الشهر الأخير، وصلتني عروض كثيرة من أندية عدة، لكني كنت أريد الانضمام إلى روما دون سواه. لقد عملنا على إيجاد اتفاق وأنا سعيد بوجودي هنا".
وفي بقية المباريات، يلعب أتالانتا مع نابولي، وباري مع اودينيزي، وكاتانيا مع بولونيا، ولاتسيو مع ليفورنو، وسمبدوريا مع باليرمو، وسيينا مع فيورنتينا 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية /أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى