سياسية

مقتل خمسة متمردين في غارة لطائرة اميركية من دون طيار في باكستان

مقتل خمسة متمردين اثر اطلاق طائرة اميركية من دون طيار صاروخين على منزل يستخدمه المتمردون في منطقة وزيرستان الشمالية شمال غرب باكستان
حسب ما
اعلن مسؤولون امنيون باكستانيون الاحد.
وقال مسؤول في اجهزة الامن الباكستانية لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه "في المجموع قتل خمسة متمردين بينهم باكستانيان وثلاثة اجانب بينهم عربي". واضاف "يحتمل ان شخصية مهمة كانت مختبئة في هذا المنزل".
ووقع الهجوم في قرية موساكي في وزيرستان الشمالية، معقل طالبان والقاعدة، وهو ثالث هجوم صاروخي اميركي في وزيرستان الشمالية في اقل من اسبوع.
وكان مسؤول امني باكستاني اعلن في وقت سابق لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن هويته "اطلقت طائرة اميركية من دون طيار صاروخين على منزل تم تدميره كما دمرت سيارة كانت متوقفة الى جانبه" معلنا مقتل متمردين اثنين ومرجحا ارتفاع الحصيلة بسبب اصابة متمردين اخرين بجروح.
وخلال الشهر الماضي شنت الطائرات الاميركية من دون طيار ثماني غارات ادت الى مقتل 46 شخصا على الاقل حسب مسؤولين باكستانيين.
وافاد مسؤولون باكستانيون ان طائرة اميركية من دون طيار اطلقت الجمعة صاروخا على هدف في وزيرستان الشمالية ادى الى مقتل ثلاثة متمردين على الاقل. كما اطلقت طائرة مشابهة الخميس صاروخين على هدف اخر ما ادى الى مقتل اربعة متمردين. ومن الصعب جدا تأكيد حصيلة الضحايا في غارات من هذا النوع بسبب عدم وجود مصادر مستقلة في هذه المناطق.
وكانت القوات الباكستانية وتحت ضغط اميركي شنت في تشرين الاول/اكتوبر الماضي هجوما بريا واسعا على وزيرستان الجنوبية المجاورة لوزيرستان الشمالية بهدف ضرب حركة طالبان في معقلها هناك.
وشنت الطائرات الاميركية من دون طيار نحو سبعين غارة في هذه المناطق منذ آب/اغسطس 2008 ادت الى وقوع اكثر من 660 قتيلا بينهم القيادي العسكري في طالبان بيت الله محسود في الخامس من اب/اغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى