علوم وتقنيات

د.عامر فاخوري رئيس جامعة البعث لزهرة سورية ( الجامعة وقعت 19 اتفاقية علمية خلال عام 2009)

ساهمت الاتفاقيات التي وقعتها جامعة البعث خلال العام 2009 في تحقيق التواصل العلمي مع عدد من الجامعات العربية والأجنبية ومراكز الدراسات والأبحاث والشركات ..

وأوضح الدكتور عامر فاخوري رئيس الجامعة لـ( زهرة سورية ) أنه تم خلال الفترة المذكورة توقيع 19 اتفاقية علمية في مختلف المجالات الحيوية والبيئية والهندسية والزراعية والتقنية وذلك مع جامعات لوغانسيك الوطنية الأوكرانية وكاجميج فيلكي بيدغوش البولونية وجامعة للتقانة والفنون الألمانية وستاندال الفرنسية وكازان الروسية والزراعة والعلوم البيطرية اللبنانية وفرايبرغ الألمانية وبرنو التشيكية ومركز نفاذ للمعلومات الفرانكفونية واكساد والجامعة التقنية الفرنسية وجامعة نانسي الفرنسية وجامعة البلمند اللبنانية ومصفاة بانياس وبنك بيمو السعودي الفرنسي، وتم توقيع مذكرات تفاهم مع شركة ترانس تيك ونقابة المهندسين في ساكسن انهالت الألمانية والغرفة الفتية في حمص .. 

ولفت إلى أهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها مع تلك الجامعات في تفعيل وتطوير البحث العلمي من خلال التشارك في البحوث ورسائل الماجستير والمؤتمرات بالإضافة إلى التبادل الطلابي والأساتذة للاطلاع على العلوم والمعارف الأخرى .. 

و أوضح الدكتور عبد الإله العبدو مدير العلاقات العامة والدولية بجامعة البعث أن جامعة البعث نفذت خلال عام 2009 نحو 150 نشاطاً بين مؤتمر علمي وندوة تخصصية وورشة عمل بعضها حمل الطابع الدولي وبعضها الأجنبي والعربي ومن أهمها ..
1- ندوة دولية حول التعليم الالكتروني والمعرض المرافق
2- المؤتمر السوري المصري الثامن في الهندسة الكيميائية والبترولية
3- المؤتمر الدولي الأول للهندسة الكيميائية
4- مؤتمر صناعة المنشآت الهندسية بين الواقع والطموح
5- المؤتمر الدولي الرابع للدواجن
6- أسبوع العلم الـ49 بعنوان إدارة النفايات الصلبة والسائلة في سورية واقع وآفاق
7- المؤتمر الطبي السوري الألماني العام
8- مؤتمر الجراحة التجميلية السادس السوري الألماني
9- المؤتمر الكيميائي الخامس عشر لكلية العلوم
10-المؤتمر الدولي السوري والألماني الثاني للعلوم والتقانة 

يذكر أن جامعة البعث وقعت خلال العام 2008  , ( 11 ) اتفاقية علمية مع المشفى الأهلي التخصصي بحمص والجمعية السورية للمعلوماتية وجامعات روسيا وألمانيا واسبانيا وأوكرانيا والتشيك ونفذت 144 نشاطاً علمياً وثقافياً وأدبيا، فيما تم عقد نحو 150 نشاطاً بين مؤتمر علمي وندوة تخصصية وورشة عمل بعضها حمل الطابع الدولي وبعضها الأجنبي والعربي خلال العام الحالي.

بواسطة
ديما ياغي / تصوير يامن شرفلي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. والله هالخبر ذكرني بأيام زمان ,, تذكرت لما جيت على جامعة البعث كان في مسابقة للمعلوماتية وبرأي انو هالجامعة أحلى جامعة سورية بتميز

  2. شكراً اقولها من كل قلبي للدكتور رئيس جامعة البعث للنجاحات التي نسمعها على عراقة هذه الجامعة التي تتوسط قلب سورية وبالفعل ما انجز يدعونا للفخر وللاعتزاز بالتطور العلمي التي تشهده سورية بفضل رؤوساء الجامعات السورية واذكر منهم الدكتور محمد نزار عقيل والدكتور عامر فاخوري كم اتوجه بالوردة العطرة للكتور غياث بركات وزير التعليم العالي الذي التقينا به عدة مرات وبمناسبات مختلفة ليعبر عن عمق تواصله بقضايا الطلبة

  3. احلى جامعة والله يعطكن العافية نحن جدا واثقين بالدكتور عامر فاخوري لأنه هو يعرف مصلحتنا اكثر منا وانا اعتقده انه الاب الروحي لنا في الجامعة لذا نقول له شكرا على جهودك المبذولة بالنسبة لنا
    وشكرا لكل من يساعدك في سبيل تطوير الجامعة .

  4. صحيح انو ما شفتو لدكتور عامر بس كتير بسمع عنو بالجامعة وهلأ سنحتلي فرصة من خلال موقع زهرة سورية انو شوف صورتو ومن خلال الموقع بوجه شكر كبير لدكتور على الجهد يلي عبقوم فيه من اجلنا .
    ولواضح من خلال عدد الاتفاقيات والامور الاخرى انو في مستقبل كتير حلو لجامعة البعث الجامعة الي بفتخر اني طالبة فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى