أخبار الرياضة

فرصة لريال مدريد للانقضاض على الصدارة بعد تعادل برشلونة

منح التعادل الإيجابي لفريق برشلونة مع ضيفه فياريال فرصة لريال مدريد للانقضاض على صدارة الدوري الإسباني في أسبوعه السادس عشر، في المباراة التي ستجري الاثنين مع أوساسونا على ملعب الأخير.
ففي مباراته أمام فياريال، لم ينجح برشلونة في إحراز أي هدف بعد هدفه الأول الذي أحرزه في الدقيقة السابعة من الشوط الأول عن طريق لاعبه بيدرو رودريغيز، غير أن فياريال أضاع عدة فرص من بينها ركلتا جزاء لم يحتسبهما الحكم لصالحه، فيما أضاع لاعبه ديفيد فوستر توريخون هدفاً آخر محققاً قبل أن يحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 50 من المباراة.

وخلال المباراة أصبح لاعب برشلونة، زلاتان أبراهيموفيتش عصبياً وكاد يتهور أكثر من مرة، وشاء حسن الحظ ألا يفقد النادي جهوده مطروداً من المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليخسر برشلونة أول نقطتين على أرضه.
 
وبهذه النتيجة زاد برشلونة فارق النقاط مع صاحب المركز الثاني، ريال مدريد، إلى ثلاث نقاط كاملة.

من ناحيته، صعد فالنسيا إلى المركز الثالث عقب فوزه بهدف يتيم على إسبانيول في المباراة التي استضافها على أرضه، وفي الأثناء كان إشبيلية يخسر أمام أتليتيكو مدريد بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب الأتلتيكو.

ورفع فالنسيا رصيده من النقاط إلى 32 نقطة، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 30 نقطة، يحتل بها المركز الرابع.

والاثنين، يتوجه ريال مدريد إلى ملعب أوساسونا، وتلوح له الفرصة لينقض على الصدارة، وإن بفارق الأهداف، إذ إن فوز الريال بأي نتيجة يجعله يتخطى برشلونة، ذلك أنهما متساويان في فارق الأهداف، رغم أن عدد الأهداف التي سجلها الريال أكثر، غير أن مرماه تلقى أهدافاً أكثر أيضاً.
 

ويتصدر برشلونة الترتيب العام برصيد 40 نقطة من 16 مباراة، بينما يحتل الريال المركز الثاني برصيد 37 نقطة من 15 مباراة.

ولبرشلونة 37 هدفاً وعليه 10، بينما للريال 40 هدفاً وعليه 13، ما يجعل فارق الأهداف للفريقين 27 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى