أخبار البلد

أردوغان يبدأ زيارة لسورية على رأس وفد وزاري كبير

بدأ السيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي مساء أمس زيارة رسمية إلى سورية يلتقي خلالها السيد الرئيس بشار الأسد ويترأس الجانب التركي في الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي
عالي المستوى بين سورية وتركيا الذي يعقد اليوم في دمشق.

ويرافق أردوغان وفد وزاري يتألف من وزراء الخارجية والعدل والداخلية والصحة والنقل والزراعة وشؤون الريف والبيئة والغابات والطاقة والموارد الطبيعية إضافة إلى وزيري دولة.

وكانت اللجان التحضيرية لاجتماع المجلس أنجزت على مدى اليومين الماضيين الاتفاقيات ووثائق التعاون ومذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها في ختام أعمال المجلس والتي ستسهم في تعزيز العلاقات السورية التركية في مختلف المجالات ونقلها إلى مرحلة التعاون الاستراتيجي.

يشار إلى أنه تم الإعلان رسمياً عن تأسيس مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى السوري التركي خلال زيارة الرئيس الأسد إلى تركيا في 16 أيلول الماضي وتضمن إعلان التأسيس تشكيل مجلس أعلى على مستوى القيادات السياسية وآخر على مستوى الوزراء في كلا البلدين.

وكان أردوغان أكد في لقاء مع وسائل الإعلام السورية بأنقرة قبل أسبوع سعي بلاده لإقامة وتطوير أعمق العلاقات مع سورية معتبراً أن توقيع اتفاق مجلس التعاون الاستراتيجي هو الخطوة الأكثر أهمية في سير هذه العلاقات وسينقلها إلى مستوى جديد ونوعي بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى