شباب وتعليم

معلومات مهمة حول التقدم للمفاضلة بعد أن أصبحت الكترونية حصرا

يبدأ يوم غد الأحد التقدم إلكترونياً “عن بعد” لمفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2023-2024، ويستمر لغاية يوم الأحد المصادف في الـ 8 من تشرين الأول القادم.

يتم التقدم من الساعة الـ 11 صباحاً عبر الرابط المخصص على موقعي المفاضلة والوزارة الإلكترونيين وتشمل المفاضلات التي سيتم التقدم لها مفاضلات فروع العلمي والأدبي والمهني والسوري غير المقيم والطلاب العرب والأجانب وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية والمحافظات الشرقية وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين وذوي الإعاقة ومنح الجامعات الخاصة للفرعين العلمي والأدبي والكليات الطبية بالجامعات الخاصة مأجورة للعام الدراسي 2023-2024.

يمكن للطالب التقدم دون الحاجة لمراجعة مراكز التسجيل، وذلك عبر الحاسب الشخصي أو من خلال الدخول للتطبيق على الهاتف المحمول.

يكون متاحا للطالب تعديل رغباته لأكثر من مرة خلال فترة التقدم للمفاضلة.

يتوجب على الطالب تسديد الرسوم المطلوبة رسوم الطوابع عن طريق آلية الدفع الإلكتروني.

ويكون التقدم المفاضلات القبول الجامعي حصراً عبر الآلية المذكورة، حيث تم تحويل مراكز التسجيل في الجامعات إلى مراكز دعم فني يشمل كهرباء وحواسيب وشبكة نت وكوادر مؤهلة لمساعدة الطلاب وتوجيههم.

الطالب في الفرع العلمي متاح له تسجيل 120 رغبة على الأكثر في بطاقة المفاضلة.

الطالب في الفرع الأدبي يمكن أن يسجل في بطاقة المفاضلة 60 رغبة على الأكثر.

لمعلومات حول المفاضلة وإجراءاتها يمكن الاطلاع على دليل الطالب للقبول الجامعي للعام الدراسي 2023-2024 .

وكان الاتحاد الوطني لطلبة سورية قد نشر فيديو توضيحي لتسهيل أعمال التقدم للمفاضلة العامة للعام الدراسي 2023-2024م وذلك بالتفاصل عن بعد …

📌 التقدم للمفاضلة يحتاج للحصول على «رمز التقدم للمفاضلة» وهو سري ويجب على الطالب أن يحفظه طيلة فترة التقدم للمفاضلة ويجب عدم تداول الرمز مع الآخرين.

📌 التقدم للمفاضلة عبر اللابتوب أو الجوال وذلك باستخدام تطبيق المفاضلة أو الدخول لموقع المفاضلة :

http://syria.shern.sy

📌 دفع رسوم التسجيل بالمفاضلة عبر الدفع الالكتروني وذلك من خلال شركات الاتصال الخليوي «سيرتيل كاش – كاش MTN» أو عبر الحسابات المصرفية وذلك بالدخول لتطبيق البنك ودفع الرسم لصالح وزارة التعليم العالي.

📌 يجب استخدام واعتمد رقم الجوال الشخصي وعدم استخدام أي رقم آخر.

📌 ملء الرغبات يتم باختيارها من خلال الرغبات المتاحة وفق التسلسل الذي يرغب به الطالب ويجب مراعاة الدقة وعدم التسرع بالاختيار.

لمشاهدة الفيديو عبر الرابط :

https://fb.watch/n4g3Iw2FbE/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى