الزاوية الإجتماعية

الامتحانات العامة في سورية تنطلق بمشاركة واسعة من جرحى الوطن

وضعوا التعلّم مقصداً وسعوا إليه لتجاوز إصاباتهم واستكمال طموحاتهم، وانتقلوا بأهدافهم من التمنيات إلى مستوى التخطيط والتنفيذ والتدرج التعليمي.

نحو 330 ألف طالب وطالبة على مستوى سورية بدؤوا امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالأمس، بينهم 128 من جرحى الوطن، لتكون هذه المرحلة أساس انطلاقتهم لمراتب تعليمية أعلى.

كما يخوض 158 جريحاً من كافة نسب العجز هذا العام امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، من أصل نحو 256 ألف طالب وطالبة على مستوى سورية تقدموا للثانوية بكافة فروعها.

واستقبلت المراكز الامتحانية جرحى الوطن على امتداد الجغرافية السورية، حيث جاؤوا من محافظات دمشق وريفها، طرطوس، اللاذقية، حمص، حماه، حلب، إدلب، السويداء والحسكة لمواصلة مسيرتهم التعليمية وتقديم امتحانات الثانوية، وكانت مشاركتهم في ميدان التعليم هي الأوسع هذا العام.

وخصصت وزارة التربية للجرحى الذين يعانون ظروف صحية صعبة مراكز امتحانية خاصة، كما عيّنت مستقرئين ومستكتبين للذين لا تسمح حالتهم الصحية بالكتابة والقراءة بمفردهم، ضماناً لسير العملية الامتحانية بما يلائم أوضاعهم.

ويضع مشروع جريح الوطن بالتعاون مع الشركاء كافة الإمكانيات في خدمة التعليم، بهدف تمكين الجرحى من امتلاك مسارات مستقبلهم وتحقيق الاستقلالية المادية، ويخصص لذلك مصفوفة دعم تعليمي متنوعة توفّر كل المستلزمات المُساعدة على الدراسة والتعلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى