اقتصاديات

معرض كيم إكسبو 2023 يختتم أعماله بتوقيع عقود وتبادل خبرات بين المؤسسات المشاركة

اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة الثالثة من معرض سورية الدولي للصناعات الكيميائية “كيم إكسبو2023” الذي افتتح في مدينة المعارض بدمشق يوم الأربعاء الماضي بدعم من وزارة الصناعة.

وضم المعرض الذي نظمته مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات مشاركات محلية وعربية وأجنبية لأكثر من 70 شركة باختصاصات متعددة كالصابون والمنظفات ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالمنزل والمنتجات الدوائية والكيماويات الزراعية والأسمدة ومواد الطلاء وغيرها.

مدير المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المعرض سجل خلال أيامه الأربعة الكثير من اللقاءات والاتفاقات وتوقيع العقود بين المشاركين والزوار من المهتمين المختصين ورجال الأعمال بعد الاطلاع على أحدث المواد الأولية والتقنيات والآلات والتجهيزات والمنتجات النهائية المعروضة من قبل الشركات المشاركة ما يسهم في تطوير قدرات قطاع الصناعات الكيميائية من الجوانب الإنتاجية والتسويقية.

رئيسة قسم الكيمياء في كليه العلوم بجامعة دمشق الدكتورة “منال داغستاني” أشارت إلى أهمية المشاركة الطلابية من خلال عرض ما صممه طلاب وخريجي الكيمياء من منتجات تمثلت بمستحضرات تجميل وكريمات وعطور وغيرها الأمر الذي يسهم في تعزيز ثقة الطالب بنفسه من خلال تطبيق ما تلقاه من دروس في الجامعة ويجعله على تماس مباشر أكثر مع الشركات العاملة في مجال الكيمياء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى