سياسية

أغلبية الأميركيين يؤمنون أن بلادهم تسير بالاتجاه الخاطئ

أظهر استطلاع للرأي نشر الليلة الماضية أن أكثر من ثمانين بالمئة من الأمريكيين يؤمنون بأن بلادهم تسير في الاتجاه الخاط

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته محطة سي بي اس نيوز وصحيفة نيويورك تايمز أن 81 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع يؤمنون بأن الأشياء الجميلة التي تتمتع بها بلادهم تتجه وبشكل خطير نحو المسار الخاطئ بينما هناك ما يقرب من الإجماع الوطني على أن الولايات المتحدة تواجه مشاكل مهمة.

ديمقراطيون ينتقدون تقرير الاستخبارات الامريكية بشأن الوضع في العراق

في سياق متصل انتقد عدد من النواب الديمقراطيين فى الكونغرس الامريكى بشدة تقرير الاستخبارات الوطنية الامريكية الاخير حول الوضع في العراق الذي اعتبر  ان بعض التحسن طرأ على الاوضاع فى هذا البلد.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" فى موقعها على شبكة  الانترنت عن النائبة الديمقراطية جان هارمن قولها ان التقرير اقل دخولا فى التفاصيل من تقارير اخرى صدرت موءخرا مشيرة الى انه يركز  على نقاط محدودة جدا.

وقال نواب ديمقراطيون اخرون ان التقرير لا يتطرق لمسالة تأثير التغييرات  فى المنطقة حول تطور الوضع في العراق.

ووفقا للصحيفة فان الاستخبارات الامريكية اعدت تقريرا لم ينشر بعد  يعطى تقييما اكثر ايجابية للظروف على الارض في العراق وهذا ما اثار غضب الديمقراطيين فى ظل الظروف الامنية المتدهورة التى يعانيها هذا البلد وقالوا انه يهدف بشكل كبير لدعم سياسة بوش فى العراق.

بتريوس يطلع الكونغرس الأمريكي على تطورات الأوضاع في العراق

من جهة أخرى قال مسؤولون عسكريون ان ديفيد بتريوس قائد القوات الامريكية في العراق يستعد للادلاء بشهادته مع السفير الامريكى لدى العراق "ريان كروكر" امام الكونغرس الامريكي يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين لتقديم  تقييم للاوضاع الامنية في العراق.

وقال مسؤولون عسكريون إن بتريوس سيبلغ الكونغرس بأن الجيش الامريكي يحتاج الى وقت لتقييم الاوضاع الامنية فى انحاء العراق قبل ان يلتزم باجراء سحب كبير من قواته الموجودة هناك.

وقال السناتور الديمقراطي "جوزيف بيدين" رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكي ان الوقت حان لالقاء نظرة واقعية على الاوضاع في العراق وتساءل عن مدى فعالية ارسال قوات اضافية والهدف من اجراء كهذا.

وتعاني القوات الامريكية في العراق من التوتر والاجهاد وهى مشكلة غالبا ما عبر عنها قادة القوات المسلحة الامريكية وخاصة الجيش