أخبار الرياضة

منتخب الأرجنتين مع ميسي بطلاً من جديد

حقق منتخب الأرجنتين لقب كأس “فيناليسيما” بعد فوزه على منتخب إيطاليا بثلاثية نظيفة، أمس الأربعاء، في ملعب “ويمبلي” في العاصمة الإنكليزية لندن.

وشهدت المباراة تألق ليونيل ميسي الذي لم يسجل لكنه كان رجل الأرجنتين الأول بصناعته هدفين.

وتقدم منتخب الأرجنتين في الشوط الأول بثنائية سجلها لاوتارو مارتينيز في الدقيقة الـ28 وآنخل دي ماريا في الدقيقة الـ45، بحيث وضع الكرة فوق الحارس مسجلاً هدفاً رائعاً واختتم ثلاثية منتخب الأرجنتين باولو ديبالا (د90+4)، إذ سجل بعد دخوله من دكة البدلاء.

ورفعت الأرجنتين بإشراف المدرب ليونيل سكالوني سلسلة مبارياتها من دون خسارة إلى 32 مباراة على التوالي.

يذكر أنها المباراة الرابعة بين إيطاليا والأرجنتين في الألفية الجديد، علماً أن المواجهة الأخيرة في مسابقة رسمية بين المنتخبين تعود إلى نصف نهائي مونديال 1990 عندما فاز “الألبيسيليستي” بركلات الترجيح، بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي.

وجاءت هذه المواجهة كجزء من مذكرة تفاهم متجددة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ونظيره الأميركي الجنوبي “كونميبول” حتى العام 2028، والتي ستشهد إقامة نسختين أخريين.

وحظيت الأرجنتين بحق تمثيل “كونمبيول” في هذه المباراة بعدما أنهت انتظاراً دام 28 عاماً من أجل إحراز لقب بطولة كبرى، وذلك بتتويجها بكوبا أميركا على حساب البرازيل المضيفة (1-0) في تموز/يوليو الماضي، فيما لعبت إيطاليا بصفتها ممثل أوروبا بعد فوزها بكأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى