المنوعات

بمشاركة السيدة أسماء الأسد الاتحاد الوطني لطلبة سورية يحتفل بيوم التطوع

بفقرات فنية منوعة قدمتها فرق سورية وعربية احتفل ألفي شاب وشابة من متطوعي الاتحاد الوطني لطلبة سورية باليوم العالمي للتطوع في مدرج كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق حيث كرمت السيدة أسماء الأسد ..

عدد من المتطوعين الذين تميزوا في عطاءهم ومشاركاتهم في الفعاليات التطوعية , وكان لهم دور في نشر ثقافة التطوع وأشارت في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل على ضرورة التخلص من عقلية الانغلاق والأنانية والانخراط بالمجتمع للتعبير عن حب العطاء والغيرة معتبرة أن هذه النزعة هي ملح الأرض ومصدر الطاقة والتقدم والتطور المنشود .. 

نشر ثقافة التطوع يدل على رقي المواطن والوطن .. 

كما نوهت خلال كلمتها على تهيئ الفرد لخوض الحياة العملية التي تنتظره والتي من خلالها يتعلم عدم الوقوف عند تشخيص المشاكل وجوانب الخلل في مجتمعه ليتحول بذلك إلى فعل إيجابي من خلال ممارسة الواجب الوطني على خير وجه مشيرة إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة التطوع في المجتمع لأنها تعبير يدل على رقي المواطن وبالتالي رقي الوطن .. 

ساعاتي يشير للدور البارز للسيد الرئيس وعقيلته .. 

من جانب أخر تحدث رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار ساعاتي إن المتابعة المستمرة للنشاطات التطوعية من قبل السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته ساهمت بتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع وسلطت الضوء على الدور الهام للشباب في بناء الوطن .. 

مواكبة السيد الرئيس بشار الأسد وعقيلته لأنشطة الاتحاد .. 

وتابع ساعاتي حديثه مشيراً إلى متابعة السيد الرئيس بشار الأسد وعقيلته للأنشطة والفعاليات التطوعية التي نظمها الاتحاد بما فيها الحملات التطوعية وحملات إعادة تأهيل الآثار في عمريت وجزيرة أرواد وغيرها من الأماكن , بالإضافة للجولات على المحافظات السورية التي قدمت خدمات متنوعة للشرائح الأكثر حاجة و كان آخرها زيارة الرئيس الأسد والسيدة عقيلته مخيم معلولا في آب 2009 وهو مخيم خدمي اجتماعي قدم بعض المساعدات العينية لسكان المنطقة وبعض الخدمات للمرافق العامة كتأهيل مداخل بعض المدارس ووضع الدلالات الطرقية .. 

التكريم حالة للتحفيز ومواصلة العمل .. 

وعقب فقرة التكريم عبر المكرمون المتطوعون في حديثهم لزهرة سورية على أن التكريم جاء حالة لتدعيم عملهم وتثبيتهم على مواصلة العمل التطوعي كما أشاروا إلى أهمية نشر ثقافة التطوع بين فئات المجتمع وخاصة لدى جيل الشباب لتعزيز قدراتهم ورفع روح المشاركة بين أفراد المجتمع , كما توجه بالشكر والتقدير للسيدة أسماء الأسد التي عززت من خلال تكريمهم حب التضحية والإصرار على الاستمرار في مسيرتهم التطوعية .. 

والجدير ذكره بأن الطلاب الذين تم تكريمهم من المشاركين بملتقى التطوع الذي عقد بدمشق برعاية كريمة من السيدة أسماء الأسد والتي شكلت مقترحاته وتوصياته النقلة النوعية على صعيد العمل التطوعي
يشار إلى أن الأمم المتحدة أقرت الخامس من كانون الأول من كل عام يوماً عالمياً للتطوع تكريماً للعمل التطوعي والمتطوعين و نظراً لدورهم في التنمية الشاملة بالمجتمعات وذلك بهدف حشد الجهود وتوحيدها الطاقات والعمل على تشجيع الحكومات والإعلام للمشاركة في نشاطات العمل التطوعي.. 

المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى