أخبار الرياضة

بطولة مصر: الاهلي يسقط في فخ التعادل ومعاناة الزمالك تتواصل

سقط الاهلي حامل اللقب والمتصدر في فخ التعادل مع مضيفه الاتحاد السكندري 1-1 الخميس في المرحلة الحادية عشرة
من الدوري المصري لكرة القدم، ومني بتروجيت
بالمصير ذاته بتعادله مع ضيفه بترول اسيوط 1-1 ايضا، ما سمح للاسماعيلي في الصعود الى المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه اتحاد الشرطة 1-صفر.
في المباراة الاولى، واصل الاتحاد السكندري سلسلة عروضه الجيدة في الاونة الاخيرة واجبر الاهلي على الاكتفاء بالتعادل معه للمرة الثانية فقط في آخر عشر سنوات.
وتأثر الاهلي بغياب اهم عناصره محمد ابو تريكه ومحمد بركات وعماد متعب، وكان اداء متواضعا مع اخطاء واضحة في الانتشار والتمركز وظهر عدم التركيز في التمرير والاستلام والتسليم مما اتاح الفرصة للاعبي الاتحاد من اجل فرض سيطرتهم على منتصف الملعب بفضل مجهود محمد ابراهيم وابراهيم الشايب ومحمود شاكر.
وكانت انطلاقات محمد ناجي جدو في عمق دفاع الاهلي مؤثرة واتيحت لمهاجمي الاتحاد اكثر من فرصة ونجح في الدقيقة 30 في استغلال احداها حتى يفتتح التسجيل عبر محمد ناجي الذي استغل كرة مرتدة من اقدام مدافعي الاهلي ليسددها على يسارا الحارس.
وكاد الاتحاد السكندري ان يعزز تقدمه بهدف ثان عندما انطلق انشط لاعبيه محمد ناجي من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية على رأس محمد المرسي لكن الاخير سدد بجوار القائم (45).
وظهر الاهلي في الشوط الثاني بشكل مغاير تماما للاول حيث سيطر على منتصف الملعب بفضل نشاط احمد حسن واحمد فتحي واحمد شكري وحسام عاشور والتزام لاعبي الوسط بالتركيز في التمرير والارتداد السريع عند فقدانهم الكرة. ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة الى احمد حسن المتواجد على حدود منطقة الجزاء فاطلقها ارضية لتخدع الحارس وتتهادى داخل الشباك (59).
وتراجع الاتحاد بعد هدف التعادل الى منتصف ملعبه الامر الذي استغله الاهلي ليفرض افضليته وسنحت له أكثر من فرصة لتسجيل هدف التقدم أخطرها انطلاقة احمد فتحي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس الا ان الاخير قطع الطريق عليه (87)، ثم تسديدة البديل عبدالله فاروق بجوار القائم الايسر (89) لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين.
ورفع الاهلي رصيده الى 27 نقطة في المركز الاول بفارق خمس نقاط عن الاسماعيلي الذي صعد الى مركز الوصيف بعد فوزه على اتحاد الشرطة بهدف سجله المعتصم سالم (50)، مستفيدا من تعادل بتروجيت مع بترول اسيوط بهدف لمحمد كوفي (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لبهاء بري (70) في مباراة شهدت طرد لاعب اسيوط شريف مدحت (90).
ولقي الزمالك الهزيمة السادسة له هذا الموسم وجاءت على يد حرس الحدود بهدف لاحمد مجدي (90 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لاحمد عبد الملك (46) وعبد السلام نجاح (79). واستعاد الزمالك جزءا من الحماس والجدية في الاداء لكنه لم يوفق ليهبط الى المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.
وكان الزمالك يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد حسام حسن الذي استلم الاشراف عليه قبل ايام قليلة خلفا للفرنسي هنري ميشال المقال من منصبه اثر النتائج السيئة التي حققها الفريق القاهري العملاق.
وتعادل المقاولون العرب مع المصري بهدف لعلاء كمال (35 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لاحمد عثمان بلية (87 من ركلة جزاء). واضاع احمد شديد ركلة جزاء للمصري (32). وفاز انبي على المنصورة بهدف للعاجي دي فونيه (53) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد احمد عبد الحليم (31).
وفاز طلائع الجيش على الانتاج الحربي بهدفين للعاجي دودزي (20) وعامر صبري (83)، مقابل هدف لاحمد زغلول (59). كما تغلب الجونة على غزل المحلة بهدف لاحمد عمران (45).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى