المنوعات

نشاط تطوعي خيري لثانوية هدى شعراوي

أقام الكادر الإداري والتدريسي لثانوية هدى شعراوي للبنات وبرفقة 50 طالبة بزيارة دار الوفاء للرعاية الصحية والاجتماعية بحلب ..

شاركوا المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة بالدار إفطارهم اليومي وقدموا لهم هدايا رمزية وذلك في إطار الأنشطة الاجتماعية والخيرية التي تقوم بها المدرسة .. 

وعن هذه الزيارة تحدثت الآنسة عالية علي المرشدة النفسية قائلة .. 

نحن في ثانوية هدى شعراوي وبأشراف المديرة ماجدة مدرّس نقوم بنشاطات تطوعية خيرية وكل سنة نأتي إلى الدار في عيد الأم لنشارك الأمهات في دار الوفاء فرحتهم وفي هذه السنة اقترحنا أن يكون هناك زيارتين الأولى بمناسبة الأعياد والثانية بمناسبة عيد الأم  ..

وعن هدف الزيارة قالت .. 

" تنمية الروح التعاون والعمل الجماعي والعمل الخيري التطوعي" والاطلاع على هذه الفئة في المجتمع وتنمية الجانب الإنساني والاتجاه لعمل الخير واحترام الكبير ومعرفة قيمة الأم والجدة والمسنة بشكل عام " 

وتحدثت الطالبة علا عن رأيها بالزيارة قائله .. 

" الدار جميلة ونظيف وأعجبت بالمعاملة الجيدة بين الممرضات وبين المسنات واقترح أن يكون هناك ندوات ثقافية ودورات تعليمة لان هناك نسبة معقولة من النساء المثقفات " 

وتحدثت السيدة هنادي جلب مديرة الدار قائلة .. 

أتوجه بالشكر لكل من حضر في هذه الزيارة الكريمة من الكادر التدريسي والكادر الطلابي وإطفاء جو من الحب ورسم البسمة على وجوه المسنين .. و أشارت "جلب" إلى تكثيف مثل هكذا زيارات لما لها اثر في قلوب المسنين  ..

بواسطة
محمد أمير عنداني
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. فعلا نشاط متميز ياريت اغلب المدارس الطلابية تقوم بهذه النشاطات الهادفة وجيدة وفاعلة في المجتمع…شكر لمدرسة هدى شعراوى

  2. انه نشاط رائع انا طالبة من المدرسة كنت حابة روح بس ما حسنت بتمنى من المدرسة تضل تعمل هيك نشاطات انسانية رائعة

زر الذهاب إلى الأعلى