سياسية

تدريبات للقاذفات الروسية فوق المحيطين الشمالي والهادىء

اعلن مسؤول في قيادة سلاح الجو الروسي الجمعة ان قاذفتين استراتيجيتين روسيتين قامتا بمهمة تدريبية فوق المياه المحايدة للمحيطين الشمالي والهادىء، وقد واكبتهما طائرتان للحلف الاطلسي.
واوضح الليوتنانت كولونيل فلاديمير دريك في تصريح بثته وكالتا ريا نوفوستي وايتار-تاس، ان طائرتي التوبوليف تو-95ام.اس "قامتا بمهمة دورية في 18 و19 تشرين الثاني/نوفمبر".
واضاف "بعدما غادرتا قاعدتهما الكائنة في الجزء الشرقي من روسيا، سلكتا خطا فوق المياه المحايدة للمحيطين الشمالي والهادىء في اتجاه جزر الالويت" التي تربط شبه جزيرة الاسكا بكامتشاتكا.
وقال ان طاقمي الطائرتين قد تدرب طوال 16 ساعة على التحليق من دون اشارات بصرية وعلى التزود بالوقود في الجو. واكد دريك ان "الطائرتين قد واكبتهما طائرتان من نوع اف-22 للحلف الاطلسي غادرتا قاعدتهما في الاسكا".
وقد استأنفت روسيا في 2007 دوريات مقاتلاتها الاستراتيجية التي كانت تقوم بها في فترة الحرب الباردة. وتقوم اطقم الطيران الروسي الاستراتيجي بدوريات منتظمة فوق المياه المحادية في المحيطين الشمالي والاطلسي والبحر الاسود والمحيط الهادىء. وتجرى هذه الرحلات طبقا للقواعد الدولية التي تحدد استخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى