أخبار البلد

الشرع يبحث مع البرغوثي مستجدات الأوضاع الفلسطينية

بحث السيد فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية أمس مع الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والتاريخية.
كما تناول الحديث الجهود السياسية المبذولة لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني في كفاحه الوطني من أجل تحرير أرضه واستعادة حقوقه الثابتة.
وقال البرغوثي في تصريح للصحفيين عقب اللقاء: إن الظروف الحالية تستدعي الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية باعتبارها أفضل و أشد الوسائل والأدوات لحماية مستقبل ومصالح الشعب الفلسطيني.
وأضاف يتوجب علينا الآن التركيز على التعاون الفلسطيني العربي لدعم صمود الشعب الفلسطيني واستنهاض مقاومته في ظل انغلاق أفق التفاوض بسبب السياسة الإسرائيلية واستمرار عمليات التوسع الاستيطاني وتهويد مدينة القدس.
وأعرب البرغوثي عن شكره لسورية على مواقفها الداعمة والثابتة تجاه القضية الفلسطينية واعتمادها هذه القضية أساساً للموقف السوري في كل المسائل.
وقال: نحن نشارك سورية رؤيتها بضرورة اتخاذ موقف عربي موحد في ظل الرفض الإسرائيلي للسلام وتغيير النهج وميزان القوى وهذا ما يجب أن نفعله بأيد فلسطينية وعربية موحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى