جرائم وحوادث

152 قتيلا جراء الامطار الغزيرة في السلفادور

اسفرت الامطار الغزيرة التي صاحبت عبور الاعصار ايدا في السلفادور عن 152 قتيلا، في حصيلة جديدة الثلاثاء للدفاع المدني بالاضافة الى عدد من المفقودين.
وقال مدير الدفاع المدني جورج ميلينديز مساء الثلاثاء ان "عدد الضحايا وصل حتى الان الى 152". وكانت حصيلة سابقة تحدثت الاثنين عن مقتل 144 شخصا.
ومن المحتمل ان تكون هذه الحصيلة اكبر مما اعلن لان "هناك حوالى 500 مفقود حسب شهود" في مدينة سانت فانست وضواحيها، وفق ما قال رئيس بلدية هذه المدينة لوكالة فرانس برس. ويبلغ عدد سكان هذه المدينة التي تقع الى شرق العاصمة سان سلفادور خمسين الف نسمة.
ولكن ميلينديز دحض هذا التقييم وقال "هذا تقدير لا يمكننا ان نؤكده. على رئيس البلدية ان يرد على هذه المعلومات".
وقالت السلطات ان بعض السكان المنكوبين تمكنوا من العودة الى منازلهم. واشارت الى انه من اصل 13680 شخصا اجلوا الاثنين الى 119 مركزا مفتوحا في البلاد، لم يبق اكثر 12930 شخصا الثلاثاء.
وقال حاكم العاصمة فرناندو غونزاليس لوكالة فرانس برس ان "عدد المشردين تراجع لانه في بعض الاماكن تمكن المنكوبون من العودة الى منازلهم وتنظيفها، وذلك بعد تحسن ملحوظ للظروف المناخية".
وتم توزيع مواد غذائية وملابس على المنكوبين في مراكز الايواء.
وصباح الثلاثاء، اصاب الاعصار ايدا الذي تراجع الاثنين الى عاصفة استوائية الجانب الاميركي من خليج المكسيك، لكن رياحه تراجعت بحسب المركز الوطني للاعاصير الذي مقره في ميامي بفلوريدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى