أخبار البلد

عمادة كلية الزراعة بجامعة حلب تناقش ماجستير الطالب محمد عامر جنيدان

بدعوة من عمادة كلية الزراعة بجامعة حلب تناقش رسالة الماجستير ( قسم المحاصيل الحقلية ) والتي أعدَّها الطالب محمد عامر جنيدان ..

تحت عنوان ( دراسة ديناميكية توزع بعض أنواع القمح البرية في موائلها شمال حلب – سورية والتوصيف الجزئي باستخدام تقنية AFLP )
بإشراف كلاً من الدكتور كنان دركزنلي من كلية الزراعة جامعة حلب , الدكتور مايكل باوم من الايكاردا , وبالتعاون مع الدكتور عبد الرحمن كلحوت من الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية
وتقام المناقشة يوم الخميس 5/11/2009 على مدرج ابن البيطار الجديد بتمام الساعة الخامسة حيث يتولى لجنة الحكم على الرسالة لجنة مؤلفة من السادة ..
الاستاذ الدكتور أحمد شيخ قدور من كلية الزراعة بجامعة حلب رئيساً وعضوية الاستاذ الدكتور نزار مير علي من هيئة الطاقة الذرية بدمشق وعضوية وإشراف الاستاذ الدكتور كنان دركزنلي من كلية الزراعة بجامعة حلب وبهذه المناسبة نوجه للاستاذ الدكتور محمد نبيل شبلي عميد كلية الزراعة بالشكر والتقدير ومتمنين للطالب محمد عامر جنيدان التوفيق في أداء رسالته 

وفيما يلي سيرة ذاتية عن معدَّ الرسالة الطالب محمد عامر جنيدان 

الاسم : محمد عامر بن عبدالله جنيدان 

◄ تخرج من كلية الزراعة قسم المحاصيل الحقلية عام 2005 بتقدير جيد
◄ حصل على شهادة الدبلوم في قسم المحاصيل الحقلية عام 2006 بتقدير جيد جداً
◄ عضو الهيئة الفنية في الهيئة العامة للتقانة الحيوية / دمشق منذ عام 2008
◄ يعمل حالياً مهندساً زراعياً مفرزاً من الهيئة العامة للتقانة الحيوية في مركز بحوث التقنيات الحيوية في جامعة حلب.
◄ شارك في تدريس الجزء العملي لمقرر الهندسة الوراثية والتقانات الحيوية لطلاب السنة الخامسة قسم المحاصيل الحقلية في كلية الزراعة للعام الدراسي 2007/2008 و 2008/2009
◄ سجل للحصول على الماجستير بالقرار رقم ( 3187 ) بتاريخ 20 / 5 / 2007
◄ نشر بحث في مجلة البحوث العلمية بجامعة حلب تحت عنوان " تقييم التنوع الوراثي لعشائر القمح البرية من شمال محافظة حلب باستخدام مؤشرات تقانة AFLP"
◄ شارك في المؤتمر الدولي الزراعي الأول "تعزيز دور البحث العملي في دعم خطط التنمية الزراعية المستدامة" المنعقد في الفترة من 13-15 تشرين الأول 2008 في جامعة حلب ببحث تحت عنوان " حفظ بعض أنواع القمح البرية ضمن نظام إدارة المدخلات في مناطق الانتشار وتقييم تنوعها الوراثي باستخدام مؤشرات AFLPs".
◄ شارك (كمُدرب) في ثلاث دورات تدريبية في مجال المؤشرات الجزيئية واستخداماتها ضمن مخبر التقانات الحيوية في إيكاردا.
◄ شارك كمُتدرب في مجال التعديل الوراثي ضمن مخبر التقانات الحيوية في إيكاردا.
◄خضع لدورة تدريبية في إيكاردا في مجال تصميم وتحليل التجارب الحقلية باستخدام برنامج  Genstat.
◄ خضع لدورة تدريبية في أمراض الصدأ على القمح في إيكاردا.
◄شارك بالإشراف على مشروع تخرج في قسم المحاصيل الحقلية.

بواسطة
رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لابد لكل محب للوطن من أن يبارك مثل هذه الانجازات العلمية التي ستصب في صالح الوطن وأبنائه. كل الشكر للطالب الباحث محمد عامر، ولمشرفه القدير الدكتور كنان دركزنلي، وجزيل الامتنان للدكتور أنس عبدالباسط عباس الذي دعم الدراسة وصوبها من الناحية المنهجية.
    ونحن بانتظار المزيد من الابداعات العلمية وعلى قبال الدكتوراه يأخ محمد ..

زر الذهاب إلى الأعلى