علوم وتقنيات

نصائح لتسويق عقارك

قبل البدء في تجهيز بيتك للبيع ، قم بفحص البيت من وجهة نظر محايدة , أسأل صديق للمساعدة على سبيل المثال

فكر في إنفاق بعض النقود من اجل إجراء بعض التحسينات و اصلاح الأشياء التي لا تعمل و إجراء الترميم قبل البيع لتحسين نسبة الربح (الربحية) .. إن التسويق الجيد يؤدي إلى ارتفاع سعر العقار، و في مفهوم السوق يمكن أن يعني الفرق بين البيع أو كساد العقار.

من الممكن أن لا يؤدي التسويق الجيد إلى بيع العقار و لكنه سيجعل الهاتف يرن، حيث أن الخطوة الأولى للشراء هي الاتصال .. عند تسويق عقارك فإن هدفك هو عرضه على أكبر عدد ممكن من الأشخاص. فالعرض يخلق الطلب و من البديهي انه كلما زاد عدد الأشخاص المطلعين على العقار المعروض للبيع كلما زادت فرص بيع العقار بسرعة و بأفضل الأسعار.

نحن في www.4Sham.com ندرك أهمية التسويق و قوة الصور في الإعلان الالكتروني العقاري، لذلك نحرص دائماً على تقديم مستوى عال من الخدمات الإعلانية الإلكترونية المدعمة بالصور لمساعدتك في تسويق العقارات الخاصة بك و ضمان الحصول على أقصى المنافع

فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك ..

1.تصوير واجهة المنزل

أكدت جميع الدراسات الدولية المتخصصة أن للصور التأثير الكبير على عملية بيع العقارات عبر الانترنت، وأن غالبية الزبائن ينجذبون للعقار المعلن عنه بالصور. يمكن للصورة أن تقول ما لا يمكن للكلمات أن تقوله، لذا فانه كلما زاد عدد الصور كلما أمكنك الحصول على نتيجة أفضل.

مع الاهتمام المتزايد بسوق العقارات الالكتروني و الذي أصبح أكثر جاذبية للمشترين، تعتبر الصور الجيدة أساسية في هذا المجال. فالعقارات المعلن عنها و الغير مرفقة بصور أو مرفقة بصورة خارجية واحدة غالبا ما يتم تجاهلها أو تجاوزها. و بما أن الصورة البصرية ضرورية لضمان عملية البيع، فلا بد من اختيار الوقت المناسب من اليوم و التقاط صور قريبة و بزوايا جمالية معينة ستضمن أن صور عقارك ستكون أفضل بعشر مرات من المنافسين.

2.الصور الداخلية و الخارجية

التقط صور لكل غرفة حتى إذا كنت تشك في أن صورة الغرفة ستكون جيدة، التقطها في جميع الأحوال فقد تدهش بجمالية الصورة و ترغب باستخدامها.

• فتح الستائر
• استخدم الإنارة
• ركز على بعض التفاصيل الجذابة مثل الأرضيات الخشبية أو موقد الحطب
• بعد حاويات القمامة من أمام المنزل
• أغلق غطاء المرحاض عند تصوير الحمامات
• استخدم الزهور في تزيين المطابخ وغرف الطعام
• تجنب التقاط الصور مقابل المرايا لأنها ستعكس صورتك.

إذا كان لديك حديقة فأن المشترين سيرغبون برؤيتها بالتأكيد

• ركز على إظهار مساحة الحديقة
• شذب المرج و قلم الأشجار

3. استخدم المواصفات الصحيحة

اكتب قائمة بالمواصفات المميزة لعقارك. قد يكون شيئا موجوداً في منزلك ، مثل العديد من غرف النوم ، أو شيء لا يوجد في منزلك ، مثل ضجة الحي و الجوار، أو حول توضعه كقربه من وسائل المواصلات أو من مكاتب أو مجمعات تسوق أو مدارس. إن التوصيف الجيد مهم للغاية.

4. استخدم السعر الصحيح

لقد كان السعر و سيبقى المفتاح الرئيسي في سوق العقارات. لذا ننصحك بتسعير عقارك بشكل صحيح لأنه يوجد الكثير من العروض المنافسة لك في السوق العقاري. فإذا حرصت على إعطاء السعر الصحيح و بما يتناسب مع السوق و على إضافة الكثير من الصور لعقارك لتري الراغبين في الشراء أن حالة عقارك ممتازة ، فستحصل بالتأكيد على الكثير من العروض و العديد من الراغبين.

5 .الجولات الافتراضية

إن استخدام الجولات الافتراضية لم يعد يقتصر فقط على العقارات الباهظة الثمن. ينبغي أن يكون هناك جولة افتراضية لكل بيت ، حتى لو كانت لدورتان فقط. إن المشترين سيحبون رؤية ذلك بشكل كبير.

• إن الجولة الافتراضية الجيدة ستأخذ بيد المشتري ليتجول في العقار من غرفة إلى غرفة ليرى عرض من زاوية 360 درجة.

• بالتعاون مع شركة مختصة، يمكنك إضافة الصوت ، الموسيقى ، أو وصفا فعال و مثير ضمن شريط متحرك مع حركة الجولة.

• يمكن أن تتضمن الجولات افتراضية أيضا بعض الصور الافرادية ليتم تحميلها أو طباعتها.

على الرغم من أن إعداد الجولات الافتراضية لا يزال مكلفاً نسبيا في سوريا ، إلا أننا في 4shamسنبدأ تقديم هذه الخدمة للعملاء المهتمين. و نعتقد أن الجولات الافتراضية هي مستقبل التسويق العقاري في سوريا.

6. الإعلان

إذا أردت العثور على مشترين في وقت مبكر من عملية بحثهم عن عقار فإنه من الضروري وضع إعلان عن عقارك في الإنترنت.. أن الإعلان المطبوع سيصل إلى الأشخاص الذين يقرؤون الصحف. بينما يصل الإعلان عبر الإنترنت إلى بقية الأشخاص. ضع إعلانك في :

• مواقع إنترنت متخصصة.
• الصحف الإعلانية.

7 إرسال تصميم إعلاني

سهلت التكنولوجيا الحديثة إنشاء وإرسال النشرات الإلكترونية و التصاميم الإعلانية حيث يمكنك استخدام صور متعددة عن عقارك .. قامت شركة 4Sham مؤخرا بإضافة خدمة إرسال بريد إعلاني للمشتركين في القائمة البريدية الخاصة بالموقع، حيث يمكنك استخدام هذه الخدمة للإعلان عن عقارك.

لا تنسى ، الأسعار الصحيحة، والصور الجيدة، و عرض أكثر على الإنترنت و الجولات الافتراضية، ستحدث فرقا كبيرا في تسويق عقارك ، إنه يستحق ذلك..

‫2 تعليقات

  1. والله كتير عجبني الموقع ومنيح انو في ببلدنا شي اسمو تسوق عبر الانترنت بس يمكن مو كل موقع وشركات التسويق العقاري بتكون صتحبة مصداقية يعني أنا بعرف شركة في حلب ما بتذكر اسمها على اساس انو بتهتم بالتسويق العقاري بس الله لا يرويكم لا دين ولا أخلاق ويمكن بعتقد انو تسكرت لانو مو منيحة .. بس مبين على هالشركة انو شركة محترمة .. سيدي انشا الله خير والله يوفقكم