علوم وتقنيات

أودي تطرح نظاما جيدا لنقل السرعة وتجاري الموضة في كيو 7 كوستلاي

فيما أعلنت شركة أودي الألمانية للسيارات عن عزمها طرح نظامها الجديد “فائق السرعة” المؤلف من سبع سرعات في العديد من طرازات الفئة المتوسطة، كشفت الشركة عن أن نموذج كيو 7 كوستلاين شديد البياض سيجمع بين الأناقة والقوة.

من المتوقع أن تطرح شركة أودي الألمانية هذا العام نظامها الجديد "فائق السرعة" لنقل الحركة والمسمى "إس ترونيك" في العديد من طرازات سيارات الفئة المتوسطة. وسيوفر النظام الجديد للسائق مزيداً من الراحة في القيادة – حسبما ذكرت الشركة -، فهو مؤلف من سبع سرعات ومصمم للعمل مع المحركات العادية ومحركات الدفع الرباعي في العديد من طراز سيارات أودي الفئة المتوسطة.

قيادة أكثر سلاسة
ويمكن للسائق تشغيل "إس ترونيك" أوتوماتيكياً، فيختار كمبيوتر السيارة السرعة المناسبة، لكن يمكن أيضاً تغيير السرعات يدوياً باستخدام ذراع اختيار تعشيق التروس أو من خلال مفتاح اختياري موجود في عجلة القيادة. ويكون نظام نقل الحركة في وضع الاستعداد للعمل باستمرار.

 

وأما عن مبدأ هذا النظام، فعندما يقوم السائق بزيادة السرعة إلى السرعة رقم 3، فإن السرعة الرابعة تدخل في النظام الثاني لنقل الحركة، الذي يكون في حالة استعداد للعمل. وقالت شركة أودي إن عملية تغيير السرعة لا تستغرق سوى أجزاء من الثانية وإن تغيير السرعة يكون سلساً للغاية لدرجة أن السائق لا يكاد يشعر به.

 

أودي كيو 7 كوستلاين: ناصعة البياض، أنيقة وقوية
وعلى صعيد أخر فقد عرضت شركة أودي في معرض جنيف للسيارات لهذا العام نموذج سيارتها التجريبي أودي كيو 7 كوستلاين "Q7 coastline" باللون الأبيض الخالص الذي يوحي بلون الماسة أو وميض القطب الشمالي – وهي الموضة السائدة الآن-، فيما صُنعت مداخل التهوية في مقدمة السيارة من الصلب اللامع الداكن اللون.

 

وتصف أودي السيارة التي زودت بمحرك "في 12 تي دي آي" بقدرة 368 كيلووات/500 حصان، بأنها تجمع بين القوة والأناقة التي تميز اليخوت الفاخرة. ويهيمن على الأجزاء الداخلية للسيارة لون المرمر الأبيض. كما أن اللون الأبيض حاضر في مقاعد السيارة وأحزمة الأمان البيضاء. وأدخلت على السيارة كوستلاين نفس التعديلات التي أدخلت على أودي 7  في 12 تي دي آي مع توسيع فراغ الإطارات وزيادة عرض ممتص الصدمات الأمامي.

 

وذكرت الشركة الألمانية أن استهلاك هذا الموديل للوقود يصل إلى 11.9 لترا لكل 100 كيلومتر والسرعة القصوى لها 250 كيلومترا في الساعة، وتنطلق من الصفر إلى 100 كيلومتر في 5ر5 ثانية فقط. والجدير بالذكر أن شركة أودي عرضت لأول مرة سيارتها الرياضية فئة "كيو 7" "Q7" في معرض فرانكفورت للسيارات في خريف 2005. 

 

 

المصدر
DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى