المنوعات

عصابة عائلية تنصب على المواطنين باسم أنفلونزا الخنازير

شهدت محافظة حلوان المصرية أحدث حيلة للنصب على المواطنين، كون 6 أقارب تشكيل عصابة وقاموا بالمرور على منازل المواطنين بمنطقة بدر
بعد أن إرتدوا "زي" الأطباء والممرضين وأوهموهم بأنهم مندوبين لوزارة الصحة ومكلفين بتطعيمهم ضد مرض أنفلونزا الخنازير،

وحصلوا على مبلغ 10 جنيهات من كل شخص بعد إعطائه زجاجة صغيرة مملوءة بالماء وإيهامه بأن بها المصل المضاد لأنفلونزا الخنازير. ألقي القبض على المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته للنيابة للتحقيق.

بدأت أحداث الواقعة المثيرة ببلاغ تلقته أجهزة الأمن بمحافظة حلوان "50 كم جنوب شرق القاهرة" من باسم حسين عبدالغنى "37 سنة" حاصل على دبلوم إدارة أعمال قرر فيه أنه فوجئ بمجموعة من الأشخاص يطرقون باب منزله وعندما فتح لهم أخبروه بأنهم يعملون ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد أنفلونزا الخنازير وأعطوه زجاجة صغيرة وأخبروه بأن بها المصل المضاد لمرض أنفلونزا الخنازير وطلبوا منه 10 جنيها. وبعد إنصرافهم قام بفتح الزجاجة فوجد أنها مملوءة بالمياه .

على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط المتهمين. تبين من تحريات المباحث أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص وأنهم إستغلوا أزمة أنفلونزا الخنازير وخوف الناس من المرض وإبتكروا هذه الحيلة الماكرة للنصب على المواطنين. حيث قام كل منهم بإرتداء "بالطو يستخدمه الأطباء والممرضين" وقاموا بزيارة المواطنين في منازلهم وأوهموهم بأنهم مندوبين من وزارة الصحة وقاموا بإعطائهم زجاجات دواء صغيرة تبين لاحقا أن بداخلها ماء.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين وتبين أنهم كل من خالد محمد على "35 سنة- لحام أكسجين" وزوجته أمينة صبحى "30 سنة- ربة منزل" وشقيقه هشام "25 سنة- سمكري سيارات" ومحمد زياد "27 سنة -سمكري سيارات" وسمر شعبان جمعه "23 سنة- ربة منزل" وعبدالرحمن محمود "30 سنة-منجد أفرنجي" .

وبمناقشتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وبتفتيش منازلهم عثر على دفتر إيصالات و5 بالطو أبيض وزجاجتي جلوكوز وعدد من الزجاجات الفارغة صغيرة الحجم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى