أخبار الرياضة

بطولة ايطاليا: يوفنتوس يعود الى سكة الانتصارات ونستا بطل ميلان في فيرونا

عاد يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي الى سكة الانتصارات بعدما تغلب على ضيفه سيينا بصعوبة 1-صفر الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم
القدم،فيما فرض المدافع اليساندرو نستا نفسه بطلا لفريقه ميلان بعدما قاده للفوز على كييفو فيرونا 2-1.
في المباراة الاولى، يدين يوفنتوس بفوزه الاول منذ المرحلة الرابعة الى هدافه البرازيلي كارفاليو اماوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72 بكرة رأسية اثر تمريرة من مواطنه دييغو.
وكان يوفنتوس فشل في تذوق طعم الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة (3 تعادلات وهزيمة) وذلك بعد ان افتتح الموسم باربعة انتصارات متتالية.
ورفع فريق "السيدة العجوز" رصيده الى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب، ونقطتين خلف سمبدوريا الثاني.
وكان انتر ميلان وسمبدوريا افتتحا المرحلة امس السبت بفوز الاول على ضيفه كاتانيا 2-1، والثاني على ضيفه بولونيا 4-1.
وفي الثانية، كان ميلان في طريقه لينتكس مجددا بعد ان استعاد توازنه في المرحلة السابقة امام روما (2-1 في الدوري) وفي منتصف الاسبوع امام ريال مدريد الاسباني (3-2 في دوري ابطال اوروبا)، وذلك لانه وجد نفسه متخلفا امام مضيفه كييفو منذ الدقيقة 7 عندما توغل اندريا مانتوفاني في الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية وصلت الى سيرجيو بيليسيه الذي تركها بحنكة لجانبييرو بينتزي الذي سددها مباشرة ومن اللمسة الاولى في مرمى الحارس البرازيلي ديدا الذي اكتفى بمرقبتها تتهادى داخل شباكه.
وانتظر ميلان حتى الدقيقة 82 ليدرك التعادل بفضل رأسية من نستا الذي تابع الكرة داخل الشباك بعدما ارتدت محاولة زميله ماركو بورييلو من العارضة اثر عرضية من اندريا بيرلو.
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ضرب نستا مجددا ومنح الفريق اللومباردي فوزه الرابع بكرة رأسية اخرى جاءت بعد ركلة ركنية نفذها بيرلو (90)، لصيعد به الى المركز السادس.
وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، سقط فيورنتينا امام ضيفه نابولي بهدف قاتل سجله كريستيان ماجيو (88) في مباراة اضاع خلالها الفائز ركلة جزاء عبر فابيو كوالياريلا (80).
وعلى ملعب "ازوري ديطاليا"، حقق اتلانتا فوزه الثاني هذا الموسم بعدما اسقط ضيفه القوي بارما بثلاثة اهداف للتشيلي خايمي اندريس فالديز (43 من ركلة جزاء) وسيموني تريبوكي (53) وفيديريكو بالوزو (84) مقابل هدف لالبرتو بالوسكي (78).
ومني جنوى بالمصير ذاته بعدما خسر امام مضيفه كالياري بهدفين سجلهما جاندومينيكو ميستو (20) وسيرجيو فلوكاري (59)، مقابل ثلاثة اهداف لدافيدي بيونديني (55) والبرازيلي نيني (78 من ركلة جزاء) واندريا لاتزاري (87) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد اميليانو موريتي (78).
وكان باليرمو المستفيد الاكبر من خسارة الثلاثي فيورنتينا وبارما وجنوى، اذ صعد الى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه اودينيزي بهدف سجله تشيزاري بوفو (87).
وواصل روما عروضه المتواضعة ومني بهزيمته الرابعة بعدما سقط امام ضيفه ليفورنو متذيل الترتيب بهدف لفرانشيسكو تافانو (40) وذلك رغم اضطرار الزائر لخوض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد الفونسو دي لوسيا.
ولم تكن حال فريق العاصمة الاخر لاتسيو افضل من جاره فخسر امام مضيفه باري بهدفين نظيفين للبرازيلي باولو باريتو دي سوزا (11) وريكاردو ميغيوريني (69).
ولعب لاتسيو بعشرة لاعبين في الدقائق السبع الاخيرة بعد طرد الفرنسي عثمان دابو.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 22 نقطة من 9 مباريات
2- سمبدوريا 20 من 9
3- يوفنتوس 18 من 9
4- باليرمو 15 من 9
5- فيورنتينا 15 من 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى