أخبار الرياضة

مونديال الشباب:الإمارات والبرازيل وألمانيا إلى ربع النهائي

في واحد من أكثر الأيام إثارة ومتعة ببطولة كأس العالم للشباب تحت عشرين عاما لكرة القدم في مصر تأهلت منتخبات الإمارات والبرازيل وألمانيا إلى دور الثمانية.
في مدينة السويس قلب منتخب
الامارات تأخره بهدف أمام نظيره الفزويلي وفاز عليه بهدفين لهدف ليصعد إلى ملاقاة كوستاريكا التي اطاحت بصاحب الأرض المنتخب المصري.
وبذلك عادل المنتخب الإماراتي إنجازه الذي حقق عام 2003 وبات المنتخب العربي الوحيد الباقي في البطولة الحالية بعد خروج مصر الدولة المضيفة.
لعب الفريقان مباراة هجومية منذ البداية وتبادلا الهجمات معتمدين على التسديدات من مسافات بعيدة.
وفي الدقيقة 12 افتتحت فنزويلا التهديف عندما مرر جوناثان لا فالي هداف البطولة الكرة داخل المنطقة لمسها الحارس الاماراتي يوسف عبد الرحمن بيده لكنها تهيات امام سالومون روندون الذي تابعها داخل الشباك.
وبعد الهدف سيطرت فنزويلا نسبيا على مجريات اللعب, لكن بطل آسيا نجح في ادراك التعادل عندما نفذ عمر عبد الرحمن ركلة حرة داخل المنطقة قابلها محمد احمد برأسية أسكنت الكرة الشباك في الدقيقة 22.
وسنحت امام فنزويلا فرصة جديدة للتقدم لكن كرة روندون الرأسية صدها القائم، ثم انقذ حارس فنزويلا رومو كرة خطرة ايضا سددها محمد فايز.
وبدأ المنتخب الفنزولي الشوط الثاني بشكل جيد لكن فرص الامارات كانت اكثر وأبرزها الكرة التي أضاعها احمد خليل في الدقيقة 60.
ويضغط أحمد علي على مدافع فنزويلي ويسحتوذ منه على الكرة ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر إلى احمد خليل الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة الشباك في الدقيقة 83.
وحاول المنتخب الفزويلي ادراك التعادل في الدقائق الاخيرة لكن لاعبي الإمارات حافظوا على تقدمهم وسط تشجيع حماسي من الجماهير الإماراتية والمصرية.
وفي مدينة بورسعيد واصل المنتخب البرازيلي عروضه المتميزة وتقدم بثبات للمنافسة على البطولة عندما اطاح بمنتخب اورجواي من دور الستة عشر بالفوز عليه بثلاثة أهداف لواحد.
جاءت جميع الأهداف في الشوط الأول فقد افتتح الن كارديك التسجيل للبرازيل في الدقيقة 22 بتسديدة قوية.
وبعدها بدقيقتين أضاف أليكس تكسييرا الهدف الثاني بعد أن قاد هجمة من وسط الملعب وارسل كرة عرضية إلى دوجلاس الذي تخطى عدة مدافعين واعد الكرة إلى تكسييرا الذي اودعها المرمى.
ويواصل تكسييرا التألق ويتوغل من الجهة اليسرى ويسدد كرة قوية مسجلا الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 31.وأحرز أوريتافيسكايا الهدف الوحيد لأوروجواي في الدقيقة 35.
وتلتقي البرازيل في دور الثمانية مع ألمانيا التي فازت على نيجيريا بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما في مدينة السويس.
افتتحت نيجيريا التسجيل في الشوط الثاني بواسطة أوشيشي في الدقيقة 51 لكن رد الألمان جاء سريعا بهدف كوبلين بعدها بدقيقة واحدة.
و يعود المنتخب النيجيري للتقدم بفضل جرأته الهجومية وسرعة لاعبيه ويسجل إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 68 .
لكن المانيا أدركت التعادل في الدقيقة 75 بواسطة فرانسيتش وفي الوقت الذي بدا أن المنتخبين سيلعبان وقتا إضافيا أحرز كوبلين هدفا قاتلا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليصعد بألمانيا إلى ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى