أخبار الرياضة

مونديال الشباب: مصر تواجه كوستاريكا والإمارات مع فنزويلا بدور الـ16

مع انتهاء المرحلة الأولى من بطولة كأس العالم للشباب 2009، التي تجري في مصر حالياً من المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الكوستاريكي الثلاثاء
فيما يواجه شقيقه الإماراتي منتخب فنزويلا الأربعاء، وذلك في إطار مباريات دور الستة عشر من البطولة.

وكانت مباريات الدور الأول للبطولة قد اختتمت مساء السبت، وأسفرت عن مواجهة منتخب باراغواي مع كوريا الجنوبية ، وأسبانيا مع إيطاليا الاثنين، على أن يلتقي الثلاثاء منتخب غانا مع جنوب أفريقيا والمجر مع التشيك.

هذا وتختتم مباريات دور الستة عشر للدور الثاني لبطولة كأس العالم تحت 20 عاماً، الأربعاء، حيث يلتقي المنتخب البرازيلي مع منتخب أوروغواي، وألمانيا مع نيجيريا.

البرازيل تهزم أستراليا وتأهل التشيك وكوستاريكا

 وكانت آخر مباريات الدور الأول قد أسفرت عن تأهل منتخبات البرازيل والتشيك وكوستاريكا عن المجموعة الخامسة، حيث احتل منتخب السامبا المركز الأول برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب التشيك الذي جاء في المركز الثاني، وحل منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، لكنه برغم ذلك تأهل للدور التالي.

وتصدر منتخب البرازيل قمة مجموعته بعد فوزه مساء السبت على منتخب أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بإستاد بورسعيد، وحول تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة.

افتتح منتخب أستراليا أهداف المباراة في الدقيقة 13عن طريق ازون موي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء دخلت المرمى البرازيلي بخطأ من حارسه، وتعادل كيرو لمنتخب البرازيل في الدقيقة 34، ثم أضاف دوغلاس كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 62، وأختتم مكجوان أهداف اللقاء في الدقيقة 81.

وفي مباراة ثانية، نجح منتخب التشيك في الفوز على منتخب كوستاريكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم مساء السبت بإستاد الإسكندرية، ليحتل فريق التشيك المركز الثاني، وتأهل منتخب كوستاريكا كأفضل ثالث وأطاح بالمنتخب الأمريكي بفارق الأهداف، حيث أحرز منتخب كوستاريكا خمسة أهداف ودخل مرماه ثمانية ، فيما أحرز منتخب أمريكا أربعة أهداف ومني مرماه بسبعة.

تقدم منتخب التشيك في الدقيقة 11 عن طريق يان شراموستا، وتعادل استرادا لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 49، ثم تقدم مارتينيز لكوستاريكا في الدقيقة 61، قبل أن يتعادل يان فوساهليك للمنتخب التشيكي في الدقيقة 77، وعاد شراموستا ليحرز هدف الفوز لمنتخب التشيك في الدقيقة 85.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى