القضية الفلسطينية

بعد أسبوع على اندلاع مسيرة العودة الفلسطينية ارتقاء 10 شهداء و1300 جريح

جدد الأخوة الفلسطينيون مقاومتهم للعدوان الإسرائيلي الغاشم الهادف لتكريس كيانه على أراضي فلسطين المحتلة .. ليرتقي 10 شهداء من بينهم صحفيين بحسب وكالة «وفا» الفلسطينية ..
وذكرت الوكالة في تقريرها بأن 10 شهداء بينهم صحفي ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة إضافة إلى 1354 إصابة منها 491 بالرصاص الحي والمتفجر ولا يزال 33 جريحاً بحالة خطيرة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية خبر استشهاد الشاب «حمزة عبد العال» 20 عاماً متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس وسط قطاع غزة، وكذلك استشهاد الصحفي «ياسر مرتجى» متأثراً بجروحه التي أصيب بها شرق خان يونس جنوب القطاع، خلال تغطيته المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع عدد الشهداء إلى 10.
يشار إلى أن الآلاف من المواطنين، زحفوا منذ ساعات الصباح أمس الجمعة، باتجاه المناطق الحدودية على مقربة من السياج الفاصل، للمشاركة في مسيرات شعبية سلمية تحت شعار «جمعة الكوتشوك»، في إطار إحياء ذكرى «يوم الأرض والعودة إلى الديار» ودفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات كبيرة من الدبابات والمدرعات وجنود القناصة، واستخدمت خراطيم المياه، لقمع المسيرات السلمية على الحدود الشرقية والشمالية من القطاع.
ووفقاً لما صرحت به المصادر الطبية في مستشفيات القطاع من خلال تعاملهم مع المصابين، فإن العديد من المصابين بالرصاص الحي كان لديهم تمزقات كبيرة في الأنسجة، وفتحات كبيرة مكان الإصابة، مما يدلل على أن الرصاص المستخدم هو من الرصاص الحي المتفجر.
وكانت الأمم المتحدة قد دعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى عدم الإفراط في استخدام القوة ضد المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة بغزة, كذلك عبرت الرئاسة الفلسطينية عن إدانتها الشديدة لعمليات القتل والقمع التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في مواجهة الهبة الجماهيرية السلمية.

بواسطة
ايهاب العوض
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى