القضية الفلسطينية

ارتفاع حصيلة شهداء انتفاضة غرة إلى 20 شخصاً

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الجمعة، عن عميق قلقها حيال الخسائر البشرية الناتجة عن العنف الذي اندلع على الحدود بين غزة والعدو الإسرائيلي، ولاسيما عدد الإصابات المرتفع ..
وأفادت مصادر طبية عن وفاة شاب فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها قبل أسبوع خلال احتجاجات ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، ليرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 20 شخصاً منذ نهاية الشهر الماضي.
وقال مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر «فابريس إدوارد» : «تبرهن الخسائر البشرية على أهمية أن تتخذ كل الجهات جميع الاحتياطات الممكنة لدرء الأذى وتقليل عدد الضحايا بين صفوف المدنيين», منوهاً بالقول : «بينما ندرك مخاوف إسرائيل الأمنية، إلا أنه من الملزم ألا تستخدم القوة المميتة إلا كملاذ أخير وعندما لا يمكن تجنبها بأي حال من الأحوال صونا للأرواح».
إلى ذلك، وصل مئات الفلسطينيين إلى منطقة الحدود، اليوم الجمعة، استعدادا لمظاهرة، يتوقع أن تكون الأكبر منذ اليوم الأول من الاحتجاجات , وبدأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين، يوم الجمعة الماضي، احتجاجاً يستمر 6 أسابيع نصبوا فيه خياماً على امتداد السياج الأمني لحدود القطاع، الذي يعيش فيه مليونا فلسطيني، وتسيطر عليه «حركة حماس».

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى